إعلان

"الهضيبي" يطالب بتنشيط سياحة المؤتمرات والفاعليات

01:28 م السبت 04 فبراير 2023

الدكتور ياسر الهضيبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة بشأن وضع استراتيجية فعالة لتنشيط سياحة المؤتمرات والفاعليات، والتصدي للبيروقراطية الحكومية التي تعرقل إقامة الأحداث الكبرى أو تصوير الأفلام الأجنبية في مصر.

وأشار الهضيبي، في اقتراحه، إلى أن السياحة من مصادر الدخل الرئيسية لكثير من الدول، وتعتمد عليها ميزانيات دول كبرى، مثل فرنسا وإسبانيا وأمريكا، ومع التنافس الدولي الشديد على جذب مزيد من السياح، تظهر الكثير من الأفكار السياحية الجديدة الموجهة لخدمة السياح من خلال مشاهير العالم في جميع المجالات، الذين يمتلكون ملايين المتابعين عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف: ربما رؤية صورة لهم بإحدى الدول أو مقطع فيديو أو كلمات إشادة ومدح تكون سببا في تنشيط السياحة في هذا البلد، وتسليط الضوء عليه ليصبح هدفا للملايين حول العالم.

وأكد الهضيبي، أهمية الخطوة التي اتخذتها نقابة المهن الموسيقية بشأن إعفاء حفل العازفين الأجانب -أوركسترا الشباب الإيطالي- بمعبد الأقصر من الرسوم وقيمتها 200 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه سبق أن خطفت أهرامات الجيزة، أنظار عشاق الموضة باحتضانها عرض أزياء أقامته شركة "ديور" الفرنسية في ديسمبر الماضي، وعرض المصمم الإيطالي ستيفانو ريتشي الذي استضافه معبد حتشبسوت الأثري قرب الأقصر.

وأوضح أن هذه الفاعليات تسهم في إعادة تقديم مصر وما تمتلكه من عناصر جذب في شكل جديد، بالإضافة إلى تعزيز الصورة الذهنية عن مصر بشكل غير تقليدي.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بتقديم التسهيلات اللازمة للجهات الأجنبية الراغبة في إقامة فاعليات أو تصوير أفلام في مصر، والقضاء على البيروقراطية التي وقفت عائقا أمام تنفيذ فاعليات كبرى في أوقات سابقة، مشددا على ضرورة وضع استراتيجية لجذب أنواع السياحة ذات العائد المرتفع، بدلا من التركيز حاليا على استقطاب مزيد من أعداد السياح في المناطق الساحلية التي لا تدر دخلا كبيرا مقارنة بأنواع أخرى من السياحة، والتعاقد مع شركة دولية كبرى لإطلاق الحملة الدولية الجديدة للتسويق السياحي لمصر في الأسواق التي تستهدفها مصر، إلى جانب التعاقد مع شركة علاقات عامة لتعزيز الصورة الذهنية عن مصر في الخارج، ودعوة مشاهير العالم لإقامة فاعليات ضخمة في مصر.

فيديو قد يعجبك: