إعلان

طبق البيض بـ95 واللحوم بـ180 جنيها.. تفاصيل معرض "أهلا رمضان" بدمنهور

02:38 م الأحد 19 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ترافقهم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، معرض " أهلا رمضان" للسلع الغذائية والأساسية المخفضة بمدينة دمنهور ضمن سلسلة المعارض المنتشرة بمختلف مدن ومراكز المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالبحيرة.

ويضم المعرض أكثر من 15 جناحا لكبرى شركات المواد والسلع الغذائية وأجنحة المشروعات الإنتاجية الزراعية والحيوانية التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومبادرة "كلنا واحد" التابعة لوزارة الداخلية وأجنحة أخرى لعرض السلع الأساسية والمعلبات بأنواعها وأخرى لبيع اللحوم والخضروات والفاكهة والأسماك والمجمدات والمنظفات، وذلك من أجل توفير وعرض كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع الأساسية والرمضانية واللحوم أمام المواطنين بالأسعار التنافسية والتي تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 لـ30%.

وأجرى وزير التنمية المحلية ووزير التربية والتعليم جولة داخل المعرض لتفقد السلع والمنتجات الموجودة والتأكد من وجود تخفيضات حقيقية في أسعار السلع والتنبيه على العارضين بتعديل أي أسعار لسلع مبالغ فيها.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم افتتاح العديد من المعارض المماثلة بجميع المحافظات خلال الفترة الماضية، كما سيتم خلال المرحلة المقبلة التوسع في إطلاق عدد من المنافذ والشوادر خاصة بالقرى الأكثر احتياجا للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة وجودة مناسبة.

وأشاد اللواء هشام آمنة بمستوى جودة المنتجات المعروضة والتخفيضات الموجودة في المعرض لكافة السلع الأساسية والخضروات والفاكهة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن جميع المحافظات تقوم خلال الفترة المقبلة بالتوسع في عدد المنافذ والشوادر وخاصة في المناطق الأكثر احتياجاً والقرى للتخفيف عن المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة وجودة مناسبة بالتعاون مع عدد من الوزارات ومنها التموين والتجارة الداخلية والغرف التجارية.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة طول مدة المعرض خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، كما وجه اللواء آمنة بقيام الجهات التنفيذية بمحافظة العربية بحملات مكثفة على كافة المنافذ والمحلات التجارية للتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن السلع الغذائية موجودة في جميع المنافذ والشوادر ولا يوجد نقص في أي سلعة، وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي محل يقوم بزيادة الأسعار وإبلاغ غرف الشكاوى بالمحافظات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان