إعلان

الطقس في 6 أيام.. تقلبات جوية وأجواء شتوية - خريطة بالمناطق

08:01 ص الأربعاء 01 فبراير 2023

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار 6 أيام من الأربعاء 1 فبراير 2023 حتى الاثنين 6 فبراير 2023.

وقالت الأرصاد، في بيان، إنه يسود خلال هذه الفترة، طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يسود خلال فترة الليل طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن تتكون الثلوج على قمة جبل موسى وجبل سانت كاترين.

طقس الأربعاء
توجد أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، قد تغزر أحيانا مصحوبة بحبات البرد على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد.

كما توجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30%، على فترات متقطعة.

وتنشط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويوجد اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 لـ70 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 3 لـ4.5 متر.

طقس الخميس
توجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه، على فترات متقطعة.

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

طقس الجمعة
تنتشر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس السبت والأحد
توجد أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، على فترات متقطعة، إلى جانب أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وتنشط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

طقس الاثنين
توجد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية، على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع