إعلان

طلب إحاطة في البرلمان للتحقيق في الاستيلاء على تبرعات مؤسسة خيرية

06:05 م الأحد 08 يناير 2023

النائب محمود عصام موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن ما يتم تداوله حول وجود مخالفات مالية واستيلاء على أموال التبرعات في إحدى المؤسسات الخيرية.

وقال عصام في طلب الإحاطة: "شهدت الساعات الماضية، تداول عدد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن وجود مخالفات مالية داخل إحدى المؤسسات الخيرية، حيث تم توجيه اتهامات لرئيسها وعدد من العاملين فيها بالاستيلاء على أموال التبرعات الموجهة للمؤسسة، بتلقي تلك التبرعات عبر حساباتهم البنكية الشخصية، ومنح المتبرعين إيصالات غير رسمية، وذلك كله بالمخالفة للقانون، الذي يلزم بتلقي التبرعات عبر الحسابات الرسمية للمؤسسة وتحت إشراف الجهات المعنية".

وأضاف عصام: "تلك الواقعة ليست الأولى في وقائع المخالفات المالية للمؤسسات الخيرية، بل سبقتها مؤخرا ما أثير حول مستشفى 57357 لعلاج مرضى سرطان الأطفال، الأمر الذي يتطلب الوقوف أمام تلك الوقائع وما يتم داخل تلك المؤسسات فيما يتعلق بالتبرعات والضوابط المنظمة لها وآليات الإشراف المالي عليها ومتابعة عملها".

وطالب عصام، الحكومة، بالرد على ما أثير بشأن تلك الواقعة الخاصة بمخالفات المؤسسة، وما الإجراءات التي تم اتخاذها بشأنها، وما الأسباب التي أدت إليها؟

كما طالب عصام، الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، بتوضيح خطتها لمواجهة تلك الوقائع وضمان عدم تكرارها، لحماية أموال المتبرعين، وتوجيهها في المكان المخصص لها والاستفادة منها في أعمال الخير وتنمية المجتمع.

فيديو قد يعجبك: