إعلان

مساعدات وصرف نقدي.. التحالف الوطني للعمل الأهلي يواصل العطاء

06:04 م الأحد 08 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده التنموية والخدمية في جميع المحافظات مع اقتراب عامل كامل على إطلاق التحالف.

واستجاب التحالف للحالات الإنسانية التي يتم رصدها من خلال اللقاءات الرئاسية أو وسائل التواصل الاجتماعي، أو وسائل الإعلام المختلفة أو المتطوعين والباحثين على الأرض.

وقدم التحالف العديد من المساعدات للمواطنين يرصدها مصراوي على النحو التالي:

زيارة التحالف الوطني للسيادة "نوال حسن"

توجه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لزيارة السيدة نوال حسن، والمقيمة بمنطقة منشأة ناصر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ والذي تصادف تواجدها أثناء مرور موكب الرئيس عقب افتتاح مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة، وتوقف الرئيس للحديث معها، ووجه بتنفيذ كافة احتياجاتها.

وبناءً على تكليف الرئيس السيسي، زار التحالف الوطني السيدة نوال، حيث تم إهداءها مجموعة من الأجهزة الكهربائية الأساسية، وتقديم دعم نقدي لها من خلال مؤسسة أبوالعينين عضو التحالف الوطني، هذا بالإضافة إلى توفير وظيفة لنجلها في أحد المصانع المملوكة للمؤسسة، وتحقيق حلمها أيضًا لأداء رحلة عمرة، وجاري تنسيق كافة إجراءات السفر الخاصة بها من خلال مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني، مع التأكيد على توفير دعم شهري مستمر لها من خلال مؤسسة حياة كريمة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

صناع الخير: هنبني ليهم بيت وتسلمهم مشروع تنموي صغير

قدمت مؤسسة صناع الخير والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لحالة إنسانية تعاني من الفقر الشديد لرجل يدعى "رمضان" ولديه 9 أبناء جميعهم مرضى، من مدينة طوخ بمحافظة القليوبية مساعدت عاجلة.

ووفرت المؤسسة والتحالف الوطني، مكان لإنشاء منزل للأسرة من خلال أملاك حيازة المحافظة أو أملاك الدولة، "هنبني ليهم بيت، ونسلمهم مشروع تنموي صغير، ونحاول نسترهم من فصل الشتاء، ونتكفل بيه كمؤسسة في فرش المنزل".

صرف مبالغ مالية وتوزيع لحوم على مليون أسرة

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي، صرف بيت الزكاة والصدقات المصري مبلغ 600 جنيه إضافية للمرتب الشهري لعدد 110 آلاف أسرة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 66 مليون جنيه.

كما وزعت جمعية الأورمان 1300 طن لحوم على عدد مليون أسرة بتكلفة 130 مليون جنيه، وفي السياق ذاته منحت مؤسسة العربي للتنمية نصف شهر إضافي لـ10 آلاف أسرة وتوزيع ٣٧ ألف كرتونة غذائية على ٣٧ ألف أسرة بتكلفة بلغت نحو ٩ ملايين جنيه، فضلًا عن توزيع مؤسسة ابو العينين حلوى المولد النبوي الشريف على ١٢٠ ألف أسرة من الأكثر استحقاقًا وذلك بمحافظة الجيزة ومحافظات الصعيد بتكلفة ١٢ مليون جنيه.

يأتي ذلك ضمن جهود التحالف الوطني في إطار الدور التنموي الذي يقوم به التحالف الوطني لدعم الفئات المستحقة وفي ضوء تكاتف الجهود في مجال العمل المجتمعي وتوحيدها تحت مظلة واحدة وهي التحالف الوطني الذي يجمع تحت مظلته ٢٤ كيانا رائدا في العمل التنموي في مصر.

دعم نقدي للأسر الأكثر احتياجا

قال محمود فؤاد عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إن التحالف الوطنى يعمل على الأرض من أجل تقديم كل الخدمات للقرى الأكثر احتياجا، موضحا أن الجمعيات التي انضمت للتحالف الوطنى تتكامل مع بعضها ولا تتنافس.

وأضاف فؤاد: قررت الجمعيات الأهلية العمل مع بعض تم تشكيل التحالف الوطنى منذ حوالي 9 أشهر، موضحا أن هناك تنوع في الأنشطة أدى إلى استقرار في توزيع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وتابع عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى،: استطعنا الوصول للمناطق الأكثر احتياجا من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية المنضوية تحت لواء التحالف الوطني.

ولفت عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إلى أن التحالف الوطنى دشن عدد من الفعاليات في البداية كانت فعالية وصلة الخير 1 استهدفت 8 مليون مواطن، وتكلفة 2 مليار جنيه خلال شهر رمضان، بجانب فعالية وصلة الخير 2 وتم تخصيص 2.7 مليار جنيه للفعالية.

وأوضح عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن التحالف الوطني قدم أيضا دعم نقدي للأسر الأكثر احتياجا بلغ 250 مليون شهريا، بجانب إرسال قوافل مجمعة بشكل مستمر تتضمن قوافل غذائية وطبية وعلاجية وبطاطين ويشارك فيها أكثر من جمعية.

ولفت عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إلى أن هناك قاعدة بيانات موحدة للقرى والأشخاص الأكثر احتياجا، وهو ما جعل نتائج العمل هائلة للغاية، موضحا أن التحالف الوطنى اهتم بشكل كبير بمحافظات الصعيد، حيث تم عمل أكبر مستشفيين لعلاج الأورام في مصر، وذلك بمحافظات صعيد مصر.

وقال عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إن المواطنين في الصعيد كانوا يعانون للغاية لتلقي العلاج ويأتون لمصر، ولذلك تم إنشاء مستشفيين لعلاج الأورام، موضحا أن أنشطة التحالف الوطنى فى الصعيد تخدم 5 محافظات.

التحالف الوطني ينجح في رسم البسمة على وجوه أهالي "الفارسية"

أكد التحالف الوطني للعمل الأهلي، استلام 30 أسرة منازلهم الجديدة قرية الفارسية بمركز إسنا، وذلك بعد شهور من الجهد والتعب والتخطيط والتنفيذ باحترافية، ليصبح لعائلها مصدر رزق كريم.

وأوضح التحالف الوطني، أن مئات من أهالي القرية استفادوا من الخدمات الطبية والمساعدات الموسمية من كيانات التحالف.

وتعتبر قرية الفارسية بمركز إسنا مثال نموذجي عن تناسق العمل المجتمعي داخل مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، وتجد فيها تعاون وتنسيق للجهود من خلال كيانات المجتمع المدني للتحالف الوطني، وبها دار تحفيظ قرآن تابعة لمؤسسة صناع الخير للتنمية ومدرسة مجتمعية إنشاءتها مؤسسة مصر الخير ومشروع تمكين اقتصادي وفرته جمعية الأورمان لأحد المستحقين.

فيديو قد يعجبك: