إعلان

رئيس البرلمان الليبي: مصر انحازت لمصالح ليبيا وأوقفت التدخل الأجنبي

01:13 م الخميس 05 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وجه عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، الشكر للدولة المصرية والقيادة السياسية، على الجهود​ الكبيرة التي بذلوها بدون كلل أو ملل، حتى تتجاوز ليبيا أزمتها.

وقال صالح، خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر مجلس النواب المصري، إن قيادة مصر حكيمة وشجاعة انحازت لمصلحة الليبيين وأوقفت التدخل الأجنبي في الشأن الليبي وشجعت الليبيين على التقارب نحو توافق ليبي تمهيدا للذهاب إلى صناديق الاقتراع وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأشار إلى أن مصر استضافت اجتماعات الليبيين في وقت كان من الصعب تحقيق ذلك داخل ليبيا، وتواصلت مع جميع السياسيين والعسكريين لإنهاء حالة الصراع، وهو ما ساهم في حدوث تقارب كبير بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

وأوضح رئيس مجلس النواب الليبي، أن جميع الليبيين يسعون بكل ما يلزم من إجراءات للوصول إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، موجها الشكر للدولة المصرية وكل من يسعى لدعم الاستقرار في ليبيا.

والتقى رئيسا البرلمان الليبي، عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي مشترك بمجلس النواب المصري في محاولة جديدة للتوصل إلى توافق حول قاعدة دستورية تسمح بالمضي نحو انتخابات عامة في ليبيا.​

فيديو قد يعجبك: