إعلان

وكيل وزارة الأوقاف يكشف خطة الاستعداد لشهر رمضان

02:02 ص الأربعاء 18 يناير 2023

الدكتور أيمن عمر، وكيل وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال الدكتور أيمن عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلف رئيس القطاع الديني، وجميع المديريات الإقليمية، بالانتهاء من وضع الخطة الدعوية لشهر رمضان المبارك، في موعد أقصاه 15 رجب.

وأضاف "عمر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، أن ذلك التكليف يشمل، خطط الاعتكاف، والدروس، والندوات، والمقارىء، مع الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير اللازمة.

وأشار إلى أن وزير الأوقاف، كلف بتجديد فرش 1000 مسجد بمختلف أنحاء الجمهورية، قبل حلول الشهر الكريم، مع العناية بمصلى السيدات، إلى جانب فتح المساجد أمام السيدات لأداء الشعائر الدينية.

كما أضاف وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، أنه سيتم أداء كافة الصلوات خلال الشهر المبارك، ما بين التراويح والتهجد، وذلك بالإضافة إلى دورس العلمية المعتادة، ومجالس الإفتاء للرجال والسيدات.

ولفت أيمن عمر أيضًا، إلى أنه من بين الأنشطة المستهدفة التي تحرص عليها الوزارة خلال الشهر الكريم، عقد مجالس إفتاء للسيدات بواعظات معتمدات من وزارة الأوقاف.

أما بشأن موعد فتح مقامات مساجد السيدة نفسية، والسيدة زينب، ومسجد الحسين، قال وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إنه سيتم فتحها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير في أقرب وقت خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: