إعلان

القوى العاملة: نستهدف تنظيم 479 دورة تدريبية خلال العام المقبل

02:49 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تفقد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وحدات التدريب المتنقلة الجاري تطويرها داخل مقر "الوزارة" تمهيدا لإطلاقها في قرى ومحافظات مصر للتدريب على 3 مهن جديدة مطلوبة في سوق العمل وهي: "صيانة المحمول والحاسب الآلي والذكاء الإصطناعي".

وأشاد الوزير في بيان اليوم الثلاثاء، بالجهود التي يبذلها العمال والفنيين بالوزارة، القائمين على تطوير تلك الوحدات وتجهيزها، موجها بسرعة الإنتهاء من تطويرها لإطلاقها في أقرب وقت، كما تفقد نموذج وحدة التدريب على "إعداد الوجبات السريعة"، مؤكدا أنها تجربة متميزة للتدريب ومناسبة لإقامة مشروعات صغيرة للشباب.

وأوضح شحاتة، أن هدف الوزارة تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، ودعم المشروعات الصغيرة.

وتفقد الوزير أيضا، وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج، والتي تم تطويرها مؤخرا داخل "الوزارة "، موجها بزيادة أعداد المقاعد داخل القاعة لإستيعاب أكبر عدد من الجمهور، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وكان وزير القوى العاملة حسن شحاتة، قد اعتمد الأسبوع الماضي خطة التدريب المهنى للعام المالي 2022-2023، والتي يتم تنفيذها في عدد 75 مركز تدريب مهنى على مستوى الجمهورية منها 38 مركز ثابت، و10 وحدات تدريبية ثابتة، وعدد 27 وحدة تدريب متنقلة، بإجمالي 479 دورة تدريبية على عدد 49 مهنة، تستهدف تدريب 9448 شاب وفتاة، وتتراوح مدة التدريب من 60 إلى 200 ساعة تدريبية طبقا للمهنة.

وأكدت الوزارة، أنه يمكن للشباب الالتحاق بالدورات التدريبية بالتوجه لمقر مديريات القوى العاملة ومقرات مراكز التدريب المهني (الموضحة بموقع الوزارة)، للتسجيل بالدورات التدريبية، وأنه سيتم التواصل مع المسجلين قبل بدء الدورات.

واشترطت وزارة القوى العاملة، في الخطة الجديدة، للحصول على دورات التدريب التحويلي أن يكون السن من 18 إلى 45 سنة مع إجادة القراءة والكتابة كحد أدنى، مع إجراء اختبار توجيه مهني لتحديد المهنة المناسبة للقدرات الجسمانية والعقلية، ويحصل المتدربين خلال فترة التدريب على تأمين ضد الإصابات، ويتسلم المتدرب الأدوات الكتابية والملابس وأدوات الوقاية والتعقيم، ويحصل المتدرب بعد اجتياز الاختبارات العملية النظرية في نهاية الدورة التدريبية على شهادة إتمام الدورة معتمدة من مديرية القوى العاملة.

فيديو قد يعجبك: