إعلان

محمود محيي الدين: 4471 مشروعًا تتنافس في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية

09:03 م الأحد 11 سبتمبر 2022
محمود محيي الدين: 4471 مشروعًا تتنافس في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية

محمود محيي الدين


(مصراوي):

قال الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP27) والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، إن هناك 4471 مشروعًا من كافة المحافظات يتنافس بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية وذلك حتى 8 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك في كلمته، التي ألقاها اليوم الأحد بالجلسة الافتتاحية لمنتدى البيئة والتنمية الذي ينظمه المجلس العربي للمياه بالتعاون مع وزارة البيئة تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية بعنوان (الطريق إلى قمة المناخ بشرم الشيخ)، بحضور وزير الخارجية والرئيس المعين لقمة المناخ سامح شكري، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ووزير الري الدكتور هاني سويلم، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس المجلس العربي للمياه الدكتور محمود أبو زيد.

وأكد محيي الدين ضرورة توطين التنمية المستدامة والعمل المناخي حتى يشعر عموم الناس بثمار العمل المناخي ومخرجات قمم المناخ، منوهًا بأن مؤتمر المناخ يستهدف تقديم حلول وبدائل للتحديات ذات الصلة بتغير المناخ.

وأشار إلى أن النهج الذي تتبناه الرئاسة المصرية لقمة المناخ يركز على التطبيق وتحويل التعهدات لتنفيذ والمشروعات لاستثمارات، مشيرًا إلى عدد من أولويات العمل المناخي التي يتعين التركيز عليها خلال الفترة القادمة، وتحديدًا تبني نهج شامل ومتكامل يعالج أزمة المناخ في إطار التنمية المستدامة يشمل حشد الاستثمارات أيضًا في قطاعات المياه والطاقة مما يسهم في مواجهة الفقر المدقع وتوفير فرص عمل.

وأكد ضرورة دمج البعد الإقليمي لدفع أجندة العمل المناخي، لافتًا إلى مبادرة الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27 مع اللجان الإقليمية الخمسة بالأمم المتحدة ورائد المناخ للرئاسة المصرية للمؤتمر بعقد خمسة منتديات إقليمية لحشد تمويل لمشروعات المناخ.

وقال إنه تم بالفعل عقد ثلاثة منتديات بإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وتجاوز عدد المشروعات المقدمة فيها الـ30 مشروعًا بمجالات التخفيف من الانبعاثات والتكيف من آثار تغير المناخ.

ونوه بأنه من المقرر انعقاد المنتدى الإقليمي الرابع للدول العربية في منتصف سبتمبر وسينعقد المنتدى الأخير بجنيف خلال أكتوبر المقبل، لافتًا إلى استمرار العمل لاختيار أفضل المشروعات

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market