إعلان

توزيع هدايا على الأطفال بعد صلاة العيد بمسجد فاطمة الزهراء بالقاهرة - صور

12:48 م السبت 09 يوليه 2022

كتب - محمود مصطفى:

أدى الآلاف من المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد فاطمة الزهراء بحي مدينة نصر، وسط فرحة وبهجة من جميع الحضور.

وألقى الشيخ محمود الأبيدي إمام وخطيب مسجد فاطمة الزهراء بمدينة نصر، خطبة عيد الأضحى المبارك، أعقبها توزيع شنط الهدايا على الأطفال في المسجد، وسط بهجة الحضور.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، رئيس غرفة عمليات ومتابعة صلاة عيد الأضحى المبارك، إن المصريين أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد على مستوى الجمهورية، اليوم، وسط أجواء من الفرح والبهجة الغامرة.

وأوضح في بيان له، السبت، أن المحافظين كانوا في مقدمة الصفوف بالساحات الكبرى بمحافظاتهم، مع حضور لافت للسيدات والأطفال وفرحة عارمة لدى الجميع بالعيد وإشادة كبيرة من المصلين بحسن الإعداد له.

ونُظمت اليوم، بمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة، بعد صلاة عيد الأضحى، احتفالية شهدها عشرات الآلاف من المصلين.

وتضمنت الاحتفالية، إلقاء بالونات على المصلين بالساحة الخارجية لمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله، وسط تفاعل الكثير من الرواد والأطفال، الذين عبروا عن سعادتهم بالفاعلية.

وشهدت الفاعلية، توزيع ١٥٠٠ هدية على الأطفال، عبارة عن حقيبة بها كتب تلوين للتعريف بمساجد آل البيت رضي الله عنهم و"puzzle" لسيدنا الإمام الحسين رضى الله عنه.

من جانبهم أعرب الأطفال ورواد مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله، عن سعادتهم بالفاعلية التي تقام للمرة الأولى بالمسجد، مؤكدين أن جميع جنباته كانت في أبهى وأفضل صورة أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقال الرواد، إن الاحتفالية تأتي في ظل حالة التطوير الكبرى والتأهيل التي يشهدها المسجد، والتي تعد بمثابة نقلة نوعية للمسجد الذي يحمل اسم سيد شباب أهل الجنة، بجانب الحفاظ عليه كأحد المباني الأثرية والتاريخية.

وشهد مسجد الإمام الحسين، عملية تطوير ضخمة، بالتعاون بين الهيئة الهندسية ومؤسسة مساجد التي ساهمت بمبلغ ١٥٠ مليون جنيه فى عملية التطوير وذلك وفقا لبروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف المصرية، شمل التطوير كافة أرجاء المسجد من أرضيات وحوائط وأسقف ومعالجة الأساسات والتربة المحيطة بالمسجد، إضافة إلى تحديث كافة الأنظمة من الكهرباء والمياه والصرف والتكييف وأنظمة المراقبة بالكاميرات وأنظمة الإنذار ومكافحة الحريق.

وتم تزويد المسجد داخلياً وخارجياً بأحدث أنظمة الصوت، ومؤسسة مساجد مسئولة عن التشغيل والصيانة والنظافة بمسجد مولانا الحسين رضى الله عنه وذلك من بعد انتهاء أعمال التطوير باستخدام الأساليب الحديثة والمتقدمة والمحترفة فى التحكم فى أنظمة ومرافق المسجد والوصول إلى أعلى معدلات الحفاظ على معدلات التشغيل داخله وكذلك تطبيق أعلى معايير النظافة المعمول بها عالمياً والتى تساهم فى الحد من انتشار الأوبئة والأمراض وتحافظ على الصحة العامة.

فيديو قد يعجبك: