إعلان

لتوزيع الأضحية على جميع المحافظات.. "الأورمان" تذبح 7000 رأس ماشية غدًا

09:09 م الجمعة 08 يوليو 2022

الأورمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

تبدأ جمعية الأورمان، غدًا السبت إلى عصر آخر أيام التشريق، ذبح 2000 رأس ماشية محلية داخل مجازر القوات المسلحة ووزراة الزراعة وبإشراف الطب البيطرى في مختلف محافظات الجمهورية.

كما تذبح صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، 5000 رأس ماشية مستوردة ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر وتوزيعها على شرائح غير القادرين بالتعاون مع أكثر من 4500 جمعية أهلية صغيرة، ويأتِ ذلك ضمن مشروع "صك الأضحية" الذي تطلقه الجمعية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنَّ الماشية المستوردة التى يتم ذبحها يتم اختيارها بعناية شديدة، حتى تكون مطابقة لشروط الشرع الإسلامي الحكيم فى الأضحية، وكذلك يتم الذبح تحت إشراف المراكز الإسلامية في البلاد المستورد منها، وأنه فور انتهاء مرحلة الذبح يتم البدء فى مرحلة التجزير والتعبئة وسوف يلى تلك المرحلة مرحلة الشحن والنقل إلى مصر، وأن الجمعية تحرص على أن تتم جميع المراحل التى تمر بها لحوم الأضاحى منذ اختيار الماشية إلى وصول اللحوم إلى مستحقيها وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية.

وأشار إلى أن ما يتم ذبحه من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون ونصف مليون كيلو لحوم تقريبًا، يتم توزيعهم على 750 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى ربوع مصر كاملة طوال العام وأنه لن توجد قرية أو نجع إلَّا وسوف تصل اللحوم إلى غير القادرين فيها، من قرى النوبة وحلايب وشلاتين جنوبًا إلى قرى الإسكندرية ورشيد شمالًا ومن قرى وتجمعات براني ومطروح غربًا إلى الشيخ زويد والعريش شرقًا.

جمعية الأورمان كانت قد استفتت دار الإفتاء المصرية في مشروع صك الأضحية وجميع خطواته وشرعية ذبح الأضاحي خارج بلد المضحي وتوزيعها، بعد انتهاء أيام عيد الأضحى وإجازت دار الإفتاء مشروع صك الاضحية واعتبرته من السنة الحسنة وأجازت جميع ما استفتت عليه الأورمان حول هذا الموضع .

فيديو قد يعجبك: