إعلان

في وقفة العيد.. الصحة تطلق حملة "عيّد من غيرها" لمنع المخدرات

08:09 م الجمعة 08 يوليو 2022

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أطلقت وزارة الصحة للعام الثالث على التوالي فعاليات "عيّد من غيرها"، وهي الحملة التي تنظمها تقيم الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وبحسب بيان اليوم، تأتي الحملة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وهو من المناسبات التي ترتبط عادة بتعاطي المواد المخدرة لدى العديد من مرضي الإدمان.

وتستهدف الحملة التوعية بمخاطر الإدمان، وتوفير ظروف جيدة وبيئة صحية للمتعافين لقضاء المناسبات والأعياد المختلفة والاستمتاع بها في جو من التعافي، وللتأكيد على قدرتهم على الاستمتاع بالحياة، دون الحاجة إلى تعاطى المواد المخدرة.

كما تهدف لتوفير الحماية لمرضى الإدمان أثناء العيد عن طريق مد فترة الإقامة للمرضى المحجوزين في الأقسام الداخلية بمستشفيات الامانة، وتأجيل خروجهم حتى انقضاء أيام العيد، وكذلك السماح للمتعافين بالمشاركة في أنشطة الحملة وقضاء ليلة العيد داخل المستشفى لحمايتهم.

تقام فعاليات "عيد من غيرها" داخل مستشفيات ومراكز الأمانة العامة أو خارجها كدور الثقافة والأندية الرياضية، وتضم فعالياتها العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والفنية التى تظهر مواهب المتعافين، بالإضافة إلى حديثهم عن رحلتهم العلاجية داخل مستشفيات ومراكز الأمانة.

وتحرص الأمانة أيضا عند إقامة الحملة بالاحتفال بالمتعافين الذين أتموا علاجهم بالمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة والبالغ عددها 21 مستشفى ومركز فى 15 محافظة مصرية، بالإضافة إلى تكريم مرشدى التعافى العاملين فى الأقسام الداخلية، نظرا لدورهم المهم فى نقل خبراتهم الحياتية للمرضى خلال فترة التعاطى، مرورا بفترة علاجهم بمستشفيات ومراكز الأمانة.

يذكر أن "عيد من غيرها" هى المناسبة الثالثة التى تقيمها الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان للوقاية من الإدمان هذا العام بعد مناسبتى "العام الميلادى الجديد"، و"عيد الفطر المبارك".

فيديو قد يعجبك: