إعلان

9 أيام متصلة.. إجازة عيد الأضحى للموظفين

08:56 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

حددت الحكومة رسميًا عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022، والتي تبدأ يوم السبت الموافق 9 يوليو الجاري وتنتهي الخميس 14 يوليو، بواقع 6 أيام، ,وقبلها الجمعة إجارة رسمية بالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية للحكومة يومي الجمعة والسبت.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ونص قرار رئيس الوزراء على استمرار أعمال الامتحانات وفقاً للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة.

أصدرت وزارة القوى العاملة، منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنّه تقرر أن يمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر اعتباراً من السبت الموافق 9 يوليو حتى الخميس الموافق 14 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام ، وفي إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وأوضح الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام أو بعضها ، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام أو بعضها ، مثلي هذا الأجر.

وأعلن البنك المركزي المصري تعطيل العمل في البنوك العاملة في مصر خلال الفترة من يوم الأحد المقبل 10 يوليو وحتى الخميس 14 يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال البنك في بيان له اليوم الثلاثاء: "بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443هـ، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 يوليو 2022 وتنتهي يوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022".

وأضاف المركزي أن العمل سيُستأنف في البنوك صباح يوم الأحد الموافق 17 يوليو الجاري.

وبإضافة الإجازة الأسبوعية ستصبح مدة الإجازة التي سيحصل عليها موظفو البنوك 9 أيام من الجمعة المقبلة 8 يوليو وحتى يوم السبت بعد المقبل 16 يوليو.

فيديو قد يعجبك: