إعلان

روائح كريهة بشرق القاهرة.. هل حددت البيئة مصدر الانبعاثات؟

11:25 ص الأحد 03 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى محمد مراد، رئيس الإدارة المركزية لجودة الهواء بوزارة البيئة، إن الوزارة تبحث أسباب انبعاث الروائح الكريهة في منطقة شرق القاهرة، بعد ورود شكاوى من السكان.

وأضاف مراد، لمصراوي، اليوم الأحد، أنه حتى الآن لم يتم تحديد سبب التسريب الحادث أو مصدره.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لجودة الهواء إلى أن المنطقة يوجد بها 8 شركات كبرى وتم حتى الآن إجراء عملية التفتيش على شركتين منهم وجاء استكمال التفتيش البيئي على باقي الشركات خلال الأيام القادمة.

وشدد على أنهم يستخدمون أجهزة متطورة لرصد الانبعاثات وأي تأثيرات لها على الهواء المحيط في المنطقة المتضررة.

وتابع الدكتور مصطفى مراد: في بالمنطقة 8 شركات بنعمل ليهم مراجعة بيئية شاملة يعني مراجعة سجلات ومداخن ومحطات وغيرها للوصول إلى مصدر انبعاث الروائح.

وأشار إلى أنهم نظموا زيارة للمنطقة الأسبوع الماضي وهناك زيارات أخرى سيتم تنظيمها خلال الأسبوع الجاري.

ولفت إلى أنهم يقومون بإجراء معاينة لكافة الكيانات الصناعية أو البترولية في المنطقة، وهم الآن في مرحلة التفتيش البيئي على الكيانات الموجودة بالمنطقة لتحديد مصدر الروائح.

وواصلت اللجنة المشكلة من وزارة البيئة بحث الشكوى المقدمة من عدد من سكان منطقة شرق القاهرة حول انبعاث روائح بترولية بالمنطقة أثناء فترات الليل.

وأجرى الدكتور علي أبوسنة، الرئيس التنفيذي للجهاز، وعدد من قيادات وزارة البيئة، تفتيشا مفاجئا على شركتي القاهرة لتكرير البترول وأنابيب البترول الكائنتين بالمنطقة.

وقد تم عقد اجتماع موسع مع ممثلي الشركتين بحضور ممثل الهيئة العامة للبترول لوضع مخطط زمني للإجراءات التصحيحية لما تبين للجان التفتيش من مسببات الشكاوى المقدمة.

اقرأ أيضا:

تحرك جديد من البيئة بشأن الروائح الكريهة بشرق القاهرة

فيديو قد يعجبك: