إعلان

انبعاث روائح كريهة بشرق القاهرة.. البيئة: مازلنا نبحث عن السبب

12:37 م الأحد 17 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى محمد مراد، رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، إنهم يواصلون البحث عن تحديد مصدر التسريب المتسبب في انبعاثات الروائح الكريهة بمنطقة شرق القاهرة.

وأضاف مراد، لمصراوي، اليوم الأحد: التفتيش شغال وتم على أغلب الكيانات الصناعية الموجودة في المنطقة، وعمليات الرصد البيئي شغالة من محطة المعمل المتنقل.

وتابع مراد: بقالنا أكتر من شهر بنتابع الموقف في المنطقة ونراقب حوالي 16 مدخنة لحظة بلحظة، ومستمرون في المتابعة.

وواصل رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة: المكان كبير وفي شركات كتير كبيرة والموضوع معقد بشكل كبير جدا، في شكوى وإحنا متابعين طول الوقت.

كانت زارت لجنة مشكلة من وزارة البيئة لبحث سبب انبعاثات الروائح الكريهة بالقاهرة، شركات القاهرة لتكرير البترول وأنابيب البترول، والشركة المصرية للتكرير، وشركة بتروجاس الكائنة بالمنطقة.

وبحسب بيان سابق للبيئة، تم مراجعة الإجراءات التي تم اتخاذها كإجراءات سريعة لتلافي ملاحظات الزيارات السابقة، والتأكيد على إجراء الصيانات السريعة للمضخات، حيث تم وقف بعضها وإجراء الصيانة الدورية للأخرى، كما تم إجراء القياسات للمنطقة والتنكات الخاصة بالمنتجات والمواد الخام.

كما عقدت اللجنة اجتماعا مع ممثلي شركات القاهرة و أنابيب البترول، والشركة المصرية للتكرير، وشركة بتروجاس بحضور ممثلي الهيئة العامة للبترول، وتم إجراء المعاينة والقياسات اللازمة، مع التأكيد على الالتزام بالمخطط الزمني للإجراءات التصحيحية لمسببات الشكاوى المقدمة، وتوفيق أوضاعها البيئية بما يساعد على سير عملية الإنتاج دون الإضرار بالبيئة والصحة العامة.

فيديو قد يعجبك: