إعلان

هدم الحيين السادس والسابع بمدينة نصر.. نائب المحافظ يكشف تطورات جديدة

11:08 ص الثلاثاء 12 يوليه 2022

كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، آخر تطورات هدم بلوكات الحيين السادس والسابع بمدينة نصر.

وقال صابر، لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إنه لا صحة تماما لما يثار بشأن التراجع عن قرار إزالة بلوكات الحيين السادس والسابع بمدينة نصر.

وشدد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية على استمرار جهود التواصل مع المواطنين بشأن الاطلاع على رغباتهم.

وأشار إلى أنه يتم في الوقت الحالي العمل على تدبير التعويضات لسكان المنطقة، سواء كانت التعويضات مادية أو عبارة عن سكن بديل، مؤكد: الموضوع لم يقف ومفيش تراجع.

كان تم الإعلان خلال شهر يناير الماضي عن بدء أعمال الحصر من جانب أجهزة محافظة القاهرة والمنطقة الشرقية لبلوكات الحيين السادس والسابع بمدينة نصر من أجل إعادة تخطيط المنطقة وتطويرها.

وعقد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، حينها مجموعة من الاجتماعات مع ممثلين لسكان المنطقة لبحث البدائل المتاحة وتحديد رغبات السكان.

وتنوعت رغبات الأهالي بحسب مستندات وكشوف حي مدينة نصر غرب ما بين الحصول على تعويض مادي أو العودة للمنطقة عقب تطويرها من جديد.

وكان إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، خلال يناير الماضي، إنه لن يتم تنفيذ أي إزالة قبل التفاهم مع السكان في المناطق المستهدفة والتأكد من حصولهم على التعويضات التي يريدونها.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أن جميع السكان سيحصلون على حقوقهم قبل بدء تنفيذ المشروع، مؤكدا: لازم ندي للناس حقوقها الأول وبعدين نبدأ ننفذ.

وشدد إبراهيم صابر على أن الدولة حريصة على حقوق المواطنين بشكل كامل وأنه لن يتعرض أحد للظلم.

فيديو قد يعجبك: