إعلان

نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية في ختام مشاركته بالمنتدى الحضري العالمي ببولندا

04:58 م الجمعة 01 يوليو 2022


كتب- محمد نصار:

التقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مع وزير الإسكان والتنمية العمرانية بجمهورية غانا، على هامش فعاليات المنتدى الحضرى العالمى " WUF11" في دورته الحادية عشرة والذى يعقد في مدينة ( كاتوفيتشي ) بدولة بولندا، تحت عنوان " تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل ".

وأكد اللواء محمود شعراوى على العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وغانا، والمكانة الخاصة التي تتمتع بها غانا لدي الشعب المصري، مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية بالتعاون والتنسيق مع الأشقاء الأفارقة في كافة المحافل الإقليمية والدولية بما يحقق صالح شعوب القارة وإستغلال الطاقات والموارد في أفريقيا.

ومن جانبه أعرب وزير الإسكان الغانى عن تطلع بلاده للتعرف والإستفادة من التجربة المصرية الرائدة في مجال الإسكان الاجتماعى والتنمية الحضرية والعمرانية التى شهدتها خلال الثماني سنوات الماضية,

وأشار الوزير الغاني إلى تقديره للإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مجال البنية التحتية لصالح محدوي الدخل والطبقات المتوسطة.

وعرض وزير التنمية المحلية لملامح المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التي تنفذها الدولة المصرية برعاية ودعم القيادة السياسية ومتابعة رئيس مجلس الوزراء وتتشارك في تنفيذها كافة الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدنى ومؤسسات القطاع الخاص لتحسين حياة الملايين من المواطنين، لافتاً إلى أن " حياة كريمة " تعد المشروع التنموي الأكبر في تاريخ مصر والذى سيستفيد منه حوالى 60 مليون مواطن مصري في قرى الريف والتي حظت مؤخراً بإشادة كبيرة من الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية.

وأعرب وزير الإسكان الغانى عن تطلعه لاستقبال وفد مصري في هذا المجال للاستفادة في عملية التطوير المؤسسى التي يشهدها هذا القطاع .

والتقى وزير التنمية المحلية مع وزيرة الدولة للتنمية المحلية والبنية الأساسية البولندية وذلك بحضور السفير المصرى في بولندا حاتم تاج الدين ، وأكد أن العلاقات المصرية البولندية تشهد خلال الفترة الحالية طفرة كبيرة خاصة بعد الزيارة المهمة التي قام بها أندجيه دودا، رئيس جمهورية بولندا ومباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتطرق إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وبولندا والممتدة عبر سنوات طويلة، لافتاً إلى أن فرص وآفاق التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وقدم "شعراوى" التهنئة للوزيرة البولندية على نجاح بلادها في استضافة وتنظيم فعاليات الدورة الحادية عشر للمنتدى الحضرى العالمى وتقديم كل الدعم والمساندة للوفود المشاركة في الفعاليات.

وأعرب وزير التنمية المحلية عن ترحيبه بالبدء في التنسيق بين الوزارتين خلال الفترة القادمة في مجالات التدريب و التعاون في مجال التنمية المحلية مع دراسة التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين في تلك المجالات، ووجه الوزير الدعوة إلى نظيرته البولندية لزيارة القاهرة لتبادل الخبرات التي تم اكتسابها في الدورة الحادية عشر للمنتدى الحضرى العالمى.

وقدم اللواء محمود شعراوى الشكر للوزيرة البولندية على الدعم الذي قدمته فيما يخص توقيع اتفاق الاستضافة للمنتدى الحضري العالمي القادم بالقاهرة خلال الاحتفالية الختامية للمنتدى، معرباً عن تطلع مصر لمساهمة بولندية جادة لدعم استضافة مصر المنتدى الحضري القادم بالقاهرة 2024.

ومن جانبها أعربت وزيرة الدولة للتنمية المحلية والبنية الأساسية البولندية على ثقتها في تنظيم مصر للدورة القادمة بأفضل صورة، كما رحبت الوزيرة البولندية بدعوة وزير التنمية المحلية لزيارة القاهرة لتقديم كل الخبرات التي استفادتها بولندا خلال تنظيم الدورة الحادية عشر.

ورحبت الوزيرة البولندية بتقديم كل الدعم والمساندة لوزارة التنمية المحلية والعاملين بالمحافظات المصرية في مجالات الإدارة المحلية.

ومن ناحية آخرى التقى وزير التنمية المحلية، وزيرة التنمية المحلية الكاميرونية، لاستعراض آخر التطورات الخاصة باستكمال التنسيق للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال صناعة الأثاث واستيراد الأخشاب واستغلال الميزات التنافسية لكلا البلدين فى هذا المجال.

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أهمية التعاون في هذا المجال خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم حالياً والعمل على فتح أفاق واعدة لتعاون اقتصادى واستثماري شامل بين البلدين، مشيراً إلى ما تتميز به مصر ريادة في مجال صناعة الأثاث إقليمياً وعالمياً وتحتل الكاميرون ترتيب متميز على مستوى الدول المصدرة لمختلف أنواع الأخشاب بالعالم، خاصة في ظل الاجتماعات التي عقدت على مدار الشهور الماضية بين الوزارة والوفود الكاميرونية والزيارات المتبادلة بين الجانبين.

ومن جانبها أعربت الوزيرة الكاميرونية عن تطلع بلادها للاستفادة من تجربة مصر التنموية والعمرانية ، كما أشارت إلى تقديم الحكومة الكاميرونية لكافة التسهيلات والتيسيرات التي تساهم في الدفع بالاستثمارات بين البلدين والتعاون بين القطاع الخاص والحكومي في مجال صناعة الأخشاب .

والتقى اللواء محمود شعراوى، جان بيير إمباسى سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية بحضور السفير حاتم تاج الدين سفير مصر والدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية والسفير محمد حجازى مستشار الوزير للتعاون الدولى، وشهد الاجتماع متابعة الترتيبات الجارية لاستضافة مصر للقمة القادمة Africites2025 بصفها من أهم الأحداث على الساحة الأفريقية خاصة بعد الاجتماع المشترك الذى عقده الوزير والسكرتير العام على هامش فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن والحكومات بمدينة كيسومو الكينية .

وأكد وزير التنمية المحلية، متابعة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للاستعدادات الجارية في هذا الشأن ، لافتاً إلى تقديم الحكومة لكل الدعم والمساندة لنجاح تلك القمة وإلتزام مصر الكامل بكل ما يحقق رفعة شأن القارة الأفريقية وسعي لوضع كل خبراتها في خدمة الأشقاء في قارتنا.

وأعرب جان بيير إمباسى عن ثقته الكاملة في نجاح مصر في تنظيم القمة القادمة Africites2025 في ظل الدور المصرى الحيوي والهام على مستوي القارة الأفريقية، مشيراً إلى أهمية دور مصر في دعم جهود التنمية بالقارة الأفريقية خاصة في مجالات التنمية المحلية والحضرية والتباحث لمواجهة التغيرات المناخية، لافتاً إلى تطلعه لتحديد وزارة التنمية المحلية لموعد استضافتها لاجتماع وزراء التنمية المحلية الأفارقة لبحث مختلف الموضوعات والقضايا التي تهم المدن المحلية الأفريقية .

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market