إعلان

الأرصاد تكشف أسباب الموجة شديدة الحرارة.. وتوجه نصائح عاجلة

10:26 م الخميس 09 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها أغلب أنحاء الجمهورية حاليًا.

وقالت منار لمصراوي، إن السبب في ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يجلب معه كتل هوائية جنوبية شرقية، ويمر على البحر المتوسط محمل بكتل كبيرة من بخار الماء ليسبب ارتفاعًا في درجات الحرارة.

ووجهت منار نصائح عاجلة إلى المواطنين مفادها: ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، خصوصًا من الساعة 12 ظهرًا لـ 3 عصرًا، محذرة من أن التعرض المباشر للشمس والارتفاع الطفيف في نسب الرطوبة، يزيد من درجة الحرارة المحسوسة للمواطن في الشارع، لذلك ننصح بعدم التعرض لها لأنها قد تؤدي إلى "ضربة شمس" أو مزيد الإحساس بالحرارة.

كما نصحت المواطنين، بارتداء الملابس القطنية والبيضاء والفضفاضة، واصطحاب غطاء للرأس (شمسية أو كاب)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

ويشهد يوم السبت المقبل، ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتصل العظمى على القاهرة والوجه البحري (41 درجة مئوية) وعلى السواحل الشمالية (35 درجة مئوية)، وعلى شمال الصعيد وجنوب سيناء (40: 43 درجة مئوية) وعلى جنوب الصعيد (45 درجة مئوية).

ومن المتوقع أن تسود أجواء شديدة الحرارة على عدة مناطق من البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الغربية، معتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضًا:

- الطقس في 48 ساعة: هذه المناطق الأكثر سخونة أثناء الموجة الحارة

فيديو قد يعجبك: