إعلان

وزير التعليم العالي أمام "النواب": طلابنا في روسيا لا يواجهون أية مشكلات

10:49 م الإثنين 30 مايو 2022

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الطلاب المصريين الدارسين في روسيا لا يواجهون أية مشكلات، مضيفًا: "لن أتدخل في هذا الموضوع؛ الجامعات منتظمة هناك، ولن يعود الطلاب المصريون من روسيا".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور فخري الفقي؛ لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعات (القاهرة- عين شمس- حلوان) والمركز القومي للبحوث عن العام المالي 2022/2023، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكر الوزير أن ما حدث مع المصريين بأوكرانيا كان أمرًا ضروريًّا؛ حيث إن أوكرانيا منطقة حرب، وكانت هناك مخاطر على حياة الطلاب المصريين، موضحًا أن هناك مواد قانونية هي التي مكنت الحكومة المصرية من عودة الطلاب المصريين بأوكرانيا، مشددًا على أن الأمر لن يتكرر مع الطلاب المصريين بروسيا.

وشدد المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أهمية صرف حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بقيمة 500 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن اللجنة تضع على عاتقها أيضًا دعم المستشفيات الجامعية.

وقال عمر إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ستبحث مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية طلب وزير التعليم العالي بشأن دعم الباب السادس (شراء الأصول غير المالية- الاستثمارات) بمشروع موازنة الوزارة في إطار المتاح.

فيديو قد يعجبك: