إعلان

"النواب" يوافق مبدئيا على 3 مشروعات قوانين بالترخيص للتنقيب عن البترول

01:29 م الإثنين 05 ديسمبر 2022
"النواب" يوافق مبدئيا على 3 مشروعات قوانين بالترخيص للتنقيب عن البترول

مجلس النواب

كتب - نشأت علي:

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، من حيث المبدأ، ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، بشأن الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وعددا من الشركات الأجنبية للبحث عن البترول واستغلاله.

كان مجلس النواب قد أحال بجلسته المعقودة بتاريخ 17 أكتوبر 2022، ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، بشأن الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركات الأجنبية للبحث عن البترول واستغلاله، إلى اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لبحثها ودراستها وإعداد تقارير للعرض على المجلس.

حيث وافق المجلس على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "إنرجين إيجيبت ليمتد" وشركة "إينا إندستريا نافتا دي. دي" للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية.

كما وافق مجلس النواب على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية.

ووافق المجلس على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة "كويت إنرجي إيجيبت ليمتد" للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market