إعلان

الكهرباء: خطة لتكهين محطات ووحدات بإجمالي 5 آلاف ميجاوات

07:03 م السبت 03 ديسمبر 2022

أرشيفية


كتب- محمد صلاح:

في إطار خطة الشركة القابضة لكهرباء مصر، لتكهين بعض الوحدات الحرارية بإجمالي قدرات 5 آلاف ميجاوات في مبادرة الترابط بين الغذاء والماء والطاقة والتعاون مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، قال مصدر مسئول بالشركة، إنه تم إرسال خطاب لكافة شركات الإنتاج ممن تستحوذ على محطات ووحدات متقادمة وانتهى عمرها الافتراضي، لبدء خطة التكهين.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المرحلة الأولى تم تنفيذها في شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، والتي تضمنت تكهين وحدات منتجة تبلغ 750 ميجاوات وتشمل بعض الوحدات في محطة طلخا المركبة، مع الإبقاء على الوحدات الغازية السليمة، كوحدات للإظلام التام أو الجزئي للشبكة والمنطقة المحيطة، بالإضافة لتكهين جميع وحدات محطة طلخا البخارية.

وتم أيضا تكهين بعض الوحدات في محطة المحمودية المركبة مع الابقاء على بعض الوحدات لحين تنفيذ كابل الربط المقترح بين محطتي المحمودية القديمة والجديدة، حيث من المقرر رفع القدرات التي سيتم تكهينها من القدرات الإجمالية للشركة.

وتتضمن مراحل التكهين بشركات الإنتاج 3 مراحل يبلغ إجمالي المستهدف منها ما يقرب من 5 آلاف ميجاوات بهدف توفير أكبر قدر من كميات الغاز والوقود المستخدم في عمليات إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية، والحفاظ على خفض معدلات الإنبعاثات الضارة الناتجة عن استخدام بعض الوقود.

ويبلغ الإنتاج الفعلي لشركة وسط الدلتا للكهرباء بعد تكهين الوحدات، 5048 ميجاوات قدرات فعلية.

ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء من خلال تكهين 4 وحدات في محطة أبو قير، كل واحدة تنتج 150 ميجاوات، ووحدتين في محطة كفر الدوار بـ110 ميجاوات ووحدتين في دمنهور الغازية بقدرة 25 ميجاوات.

فيديو قد يعجبك: