إعلان

وزير الصحة: افتتاح مصانع لإنتاج الإنسولين محليا

08:20 م الأحد 25 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

تصوير- محمود بكار:​

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن الدولة اهتمت بعلاج مرضى السكري من خلال مبادرة ١٠٠ مليون صحة، لأنه يعد من الأمراض الخطيرة ويمكن تجنبه والتعامل معه.

جاء ذلك خلال مؤتمر "فعاليات اليوم العالمي للسكري"، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتامين الصحي، وخبراء علاج أمراض السكري.

وأشار إلى أن هناك مراكز تم إنشاؤها لخدمة المرضى منها مركز علاج السكري بمستشفى أم المصريين والإسماعيلية ومقر هيئة العامة للتامين الصحي.

وقال الوزير إنه تم افتتاح بعض المصانع مع شركات عالمية لتوفير أجهزة قياس السكر وتصنيع الأنسولين محليا.

وقال الدكتور هشام الحفناوي، العميد الأسبق للمعهد القومي للسكر والغدد الصماء ورئيس اللجنة القومية للسكري والأمراض غير السارية، إن عدد مرضى السكري في مصر حاليا تعدى ۱۰ مليون مصاب، حيث تقع مصر في المرتبة العاشرة على مستوى العالم من حيث عدد المصابين بالسكري.

وأضاف أنه من المتوقع أن يصل العدد إلى ۲۰ مليون في عام ۲۰٤٥ لتكون مصر في المرتبة التاسعة على العالم من حيث عدد المصابين بالسكري، هذا بالإضافة إلى عدد أكبر من المصابين بمرحلة ما قبل السكري وهي مرحلة لها نفس مضاعفات السكري ويجب الاهتمام بتشخيصها وتقديم العلاج المناسب لها وكذلك علاج ما يصاحب هذه المرحلة من ضغط الدم المرتفع أو السمنة.

وتابع: ما تم إنفاقه في علاج السكري أقل كثيرا مما سيتم إنفاقه لعلاج مضاعفات السكري على القلب والكلى والقدمين أعضاء الجسم.

وأوضح أن العلاجات الحديثة لمرض السكري أصبحت تتوالى كل بضعة أشهر، مما يساهم في التحكم الجيد في مستوى السكر بالدم والذي يحمي المريض من العديد من المضاعفات.

ولفت إلي أن العلاجات الحديثة تشكل طفرة نسبية ويترتب عليها تحسين حياة الأشخاص المصاحبين وجميع للسكري.

فيديو قد يعجبك: