إعلان

محافظ القاهرة يكشف موعد نهاية مهلة وضع الأسعار على السلع

03:00 م الأحد 25 ديسمبر 2022

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اجتماعًا مع رؤساء شعب المخابز واللحوم والدواجن والأسماك والحاصلات الزراعية والحبوب والبقالة والخضر والفاكهة وأعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة بحضور أحمد الوسيمي، نائب رئيس الغرفة، لبحث ترتيبات إقامة منافذ السلع وزيادة المعروض المقدم للمواطنين بأسعار مناسبة.

حضر الاجتماع نواب المحافظ للمناطق الشرقية، والغربية، والشمالية، والسكرتير العام، والمساعد، ومدير مديرية التموين بالقاهرة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشاد محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، بالتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والغرفة التجارية بالقاهرة، مؤكدًا أنهم شريك أساسي وداعم في كل الأزمات.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة اتخذت إجراءات سريعة لضبط الأسعار، مشيرا إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية تقوم المحافظة حاليًا بالإعداد لإقامة منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة "معارض أهلا رمضان" وتوفير الأماكن المطلوبة لإقامة الشوادر والمنافذ مع نشرها في كافة أحياء العاصمة خاصة المناطق الأكثر احتياجًا.

كما ستقوم الدولة بالتوسع في إقامة أسواق الجملة لإتاحة الفرصة للمواطنين بالحصول على احتياجاتهم بسعر مخفض.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة أعطت مهلة أسبوعين لوضع الأسعار على السلع تنتهىي أول يناير، كما سيتم وضع أسعار استرشادية للسلع بشكل عادل مؤكدًا وجود رصيد كاف من السلع.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة ستقدم كافة التسهيلات والتيسيرات لإقامة أكبر عدد من المنافذ لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة لمنع المغالاة غير المبررة في الأسعار من بعض التجار.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة تكثيف حملات مراقبة الأسواق والقضاء على محاولات حجب السلع أو احتكارها، والتصدي بكل حزم لمحاولات استغلال المواطنين ومنع المغالاة في الأسعار.

كما شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين للتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة.

فيديو قد يعجبك: