إعلان

في زيارة مفاجئة.. وزير الري يتفقد أعمال تأهيل ترع بالمنوفية

02:19 م الأحد 25 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
تفقد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم اليوم الأحد أعمال تأهيل ترعة "جنابية الأنجب" والمارة بقرية شما بمركز أشمون محافظة المنوفية، والتي تم الانتهاء منها مؤخرا، وهي أحد قرى الافتتاحات الرئاسية.
ووجه وزير الري - خلال زيارته المفاجئة لمحافظة المنوفية - بسرعة الانتهاء من الجزء المتبقي من الأعمال (مصب الترعة)، مع التنسيق التام بين إدارة الري وأجهزة المحافظة المختصة فيما يتعلق بتنفيذ أعمال الحماية على جانبي الترعة في المنطقة السكنية.
كما تفقد الدكتور سويلم، أعمال التأهيل الجارية لترعتي "النجار" و"النجار خلف الفوارة" بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وهو أحد مراكز المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تم المرور على الأطوال خارج الكتلة السكنية.
ووجه الوزير برفع التشوينات الزائدة ونواتج الحفر من الطريق خلال 48 ساعة، وشدد على الالتزام التام بالمواصفات الفنية لتنفيذ الأعمال، وكذا الالتزام بالتقرير الاستشاري الصادر بخصوص الترعة، مع التوجيه بقيام معهد بحوث الهيدروليكا بمراجعة ما تم تنفيذه من أعمال.
كما وجه الدكتور سويلم، مسئولي الري بمحافظة المنوفية بالمتابعة المستمرة لحالة الترع والمصارف ومحطات الرفع بزمام المحافظة لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وحسم الشكاوى بشكل فوري، وكذا متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف خلال موسم الأمطار الغزيرة، كما وجه بمتابعة حالة الكباري المقامة على الترع والمصارف بزمام المحافظة.

فيديو قد يعجبك: