إعلان

وزيرة الهجرة تبحث إقامة نادٍ للجالية المصرية في "أبو ظبي"

11:59 ص الخميس 15 ديسمبر 2022

السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بالإمارات، للتباحث حول سبل التعاون والتنسيق المشترك، بما يخدم صالح الجالية المصرية.

وأكدت حصة بنت عيسى بوحميد، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تقارب وتنسيق على كافة المستويات، ويمثل ركيزة لتحقيق تعاون أشمل في مختلف المجالات، بما فيها تبادل الخبرات في موضوعات العمل المشتركة.

وأشارت السفيرة سها جندي، إلى لقائها بالجالية المصرية بالإمارات، وما لمسته من حبهم لهذا البلد، حيث يشعرون بأنهم في بيتهم، معربين عن شكرهم لقادة وشعب الإمارات، كما أكدوا أن الجالية المصرية لا تتعرض لأي مشكلات من أي نوع ويحصلون على حقوقهم كاملة، مشيدة برعاية الجالية المصرية ورعاية التنوع في الإمارات.

كما ناقشت مع حصة بنت عيسى بوحميد، وضع الأرض المخصصة للنادي المصري بأبو ظبي، كونها المسئولة عن أندية الجاليات هناك، للعمل سويًا على إنهاء الإجراءات لإعادة الأرض التي كانت مخصصة من قبل للنادي، بما يخدم صالح الجالية وفق المعايير والمتطلبات التي وضعتها الإمارات، وهو ما استجابت له وزيرة التنمية المجتمعية بالوعد بدراسة الموقف وبحث إمكانية إعادة الأرض أو تخصيص أرض جديدة يقام عليها نادي للجالية المصرية بأبوظبي.

كما أشارت إلى لقائها أحد المستثمرين الإماراتيين، وهو مستثمر مشارك في بناء مستشفى مجدي يعقوب الجديدة، مؤكدة دعمها الكامل لجهوده وتذليل أي تحديات يواجهها بالتعاون مع الجهات المعنية في مصر.

واستعرضت وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات، أنشطة عمل الوزارة المختلفة خاصة فيما يتعلق بالأنشطة المجتمعية وما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكين المرأة وكذلك دعم المواطنين المتواجدين على الأراضي الإماراتية، مشيرة إلى وجود مصاهرة بين المصريين والإماراتيين، مما يضعهم في إطار الاستفادة بشكل مباشر من الجهود التي تقوم بها الوزارة تجاه المواطنين، حيث إنهم يحصلون على الدعم المالي المقدم للأسر، لأنهم يعتبرون المصريين متواجدين في بيتهم، وهذا انعكاس لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

كما أشادت حصة بنت عيسى بوحميد، بالسيرة الذاتية للسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، والاستفادة من خبراتها الكبيرة في ملفات حقوق الإنسان وتمكين المرأة، ومشاركتها في إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتفاوضها باسم 135 دولة ومن بينهم دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إن الإمارات تعمل على ملف تمكين المرأة بشكل كبير، وهناك مساع مستمرة لأن تحصل المرأة على حقوقها كاملة في المجتمع الإماراتي، بصفتها عضو لجنة مكافحة التمييز ضد المرأة وحضورها لاجتماعات اللجنة في چنيف.

وأعربت عن فخرها بانتماء مصر للعالم العربي لما تمتلكه من إرث حضاري وثقافي عظيم، حيث إنها تعتز بالحضارة والثقافة المصرية، وسعادتها بحضور الاحتفال العظيم لموكب المومياوات الملكية وكذلك قامت بزيارة المتحف القومي للحضارة، مضيفة أن حب مصر باق في نفوسنا، فهي وصية الشيخ زايد لكل الإماراتيين.

وشهد اللقاء الاتفاق على التنسيق والتعاون المستمر بين الوزارتين والسفارة المصرية بالإمارات، للتعامل مع أي نوع من التحديات قد تواجه المصريين هناك.

وفي ختام اللقاء أهدت السفيرة سها جندي، درع وزارة الهجرة، لحصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات ، تقديرا لجهودها.​

فيديو قد يعجبك: