إعلان

​اليوم.. "إسكان النواب" تستكمل مناقشات قانون التصالح في مخالفات البناء

01:30 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

مخالفات البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تعقد لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة المهندس عماد سعد حمودة، اليوم الأحد وغدا الاثنين، اجتماعين للانتهاء من إعداد التقرير النهائي بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء، لعرضه على الجلسة العامة الأسبوع المقبل بحضور 5 وزراء.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في وقت سابق أن اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان وكذلك مكاتب لجان الخطة والموازنة والدستورية والتشريعية تعكف على مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن التصالح في مخالفات البناء.

وشدد رئيس مجلس النواب، على أن الالتزام بحضور اجتماعات اللجنة المشتركة أمر ضروري حتى يخرج بشكل يرضي جميع فئات الشعب المصري، وللحفاظ على وقت المجلس أثناء مناقشة القانون خاصة أن الجلسة العامة لا تنظر للأمور الفنية الدقيقة والتي سيتم بحثها بصورة متأنية من كافة المختصين داخل اجتماعات اللجنة المشتركة.

وقال رئيس البرلمان: "اللجنة المختصة تبحث كام متر وبكام سم وهكذا" وهذا أمر لن يثار داخل الجلسة العامة ولن يسمح بالنقاش في أي نقاط هندسية أو فنية وعلى كل من يرغب في إبداء رأي فني بشكل ما أن يحضر اجتماعات اللجان.

وأعلن جبالي حضور وزيري الإسكان والمرافق العامة والتنمية المحلية اجتماعات اللجنة المشتركة الأسبوع المقبل، داعيا الأعضاء للحرص على حضور اجتماعات اللجنة المشتركة.

فيديو قد يعجبك: