إعلان

بدء تطبيق "تنظيم المركبات" في 70% من شوارع القاهرة مارس المقبل

02:30 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

اللواء إبراهيم عوض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال اللواء إبراهيم عوض، سكرتير عام محافظة القاهرة، إنه من المستهدف خلال شهر مارس المقبل أن يتم تطبيق قانون انتظار المركبات على شوارع تصل إلى تقريبًا 70% من شوارع العاصمة التي تنطبق عليها اشتراطات تطبيق القانون على الأرض.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، لمناقشة أثر تطبيق القانون رقم (150) لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزارة التنمية المحلية رقم (5) لسنة 2021، وذلك في ضوء بعض الإشكاليات الناتجة عن تطبيقه والتي اعترض عليها المواطنون، وخلو اللائحة التنفيذية من تفصيل المادة الثانية من القانون المشار إليه، والتي تقضي بتشكيل لجنة من كل محافظة وجهاز مدينة تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تُعد هذه اللجنة هي الهيكل الأساسي الذي يعمل على تنفيذ هذا التشريع.

وأضاف عوض، ردًّا على سؤال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بشأن تطبيق قانون انتظار المركبات للتنفيذيين بمحافظة القاهرة، بشأن حصر كل الشوارع ونسبتها بالتفصيل، وما المستهدف من شوارع العاصمة؛ أن يتم تطبيق القانون عليه خلال شهر مارس المقبل على سبيل المثال، وكم نسبة الطرح التي تمت حتى الآن والترسية بالفعل على الشركات أو اتحاد الشاغلين.

وقال السجيني إنه تحدث مع رئيس مجلس الوزراء بشأن المحلات التجارية أسفل الكباري والمحاور، مؤكدًا أن الهدف من هذه المحلات هو تحقيق تنمية وتوفير فرص عمل؛ ولكن لا بد أن تتم مراعاة هذه الفلسفة، وذلك على أن يتم اختيار المحاور والميادين التي لا تؤثر بالسلب على الحركة المرورية والتي تهدف إلى خلق حالة من النشاط والرواج، وفي نفس الوقت لا تعيق حركة المرور.

وتابع رئيس "محلية النواب": "إقامة المحلات التجارية أسفل الكباري والمحاور لا بد أن يكون بأكواد محددة، والحكومة المصرية حكومة واحدة، ونوجه الحكومة بتكويد إقامة المحلات أسفل الكباري، والوزارات المعنية بالتكويد هي الداخلية والتنمية المحلية والإسكان، وعلى الجهات التي تقوم بإنشاء الكباري والمحاور أن تنفذ تلك الأكواد التي صدرت من الجهات صاحبة الاختصاص.. أرجو من ممثلي الحكومة أن تنقل هذا الكلام إلى الجهات التنفيذية".

فيديو قد يعجبك: