إعلان

الكتب بالتقسيط.. ناشرة تقترح التعاون مع البنوك للخروج من أزمة ارتفاع أسعار الورق

01:30 ص الأحد 20 نوفمبر 2022

دار كيان للنشر والتوزيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

أكدت الناشرة نيفين التهامي مدير دار كيان للنشر والتوزيع، أن ارتفاع أسعار الورق وتأثيره السلبي على صناعة النشر، أزمة عالمية وليست مصرية فقط.

وقالت في تصريحات لمصراوي: "الأزمة ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الكتب بالتأكيد ولكننا كناشرين سوف نقدم خصومات للجمهور ونحاول أن نقدم الكتب بالتقسيط للجمهور بالتعاون مع بعض البنوك، وبعض دور النشر فعلتها قبل ذلك وكان البيع (أون لاين) بعيدا عن معرض الكتاب، ولم يكن الوضع الاقتصادي تأزم بهذا الشكل الذي نراه الآن، وأظن أن هذه المبادرة يمكن أن تجد صدى أكبر".

وحول استخدام خامات ورق أقل جودة، قالت: "هذا الحل غير مجدي لأننا نقوم بتصدير الكتب للخارج وبالتالي هذا يفقدنا الميزة التنافسية التي نتميز بها".

وأضافت: "سعر الكتاب الذي كان في معرض الكتاب الماضي بمائة جنيه، سيكون في معرض الكتاب المقبل بمائتي جنيه، وهو أمر "ليس بمزاجنا"، لأن الورفق ارتفع سعره كما ارتفعت كل أسعار السلع الغذائية.

وطالبت بضرورة محاربة التزوير لإنقاذ صناعة النشر، وإصدار القانون الخاص بالملكية الفكرية من مجلس النواب، كما طالبت بإنشاء مصنع ورق بالمواصفات الدولية الأوروبية، مشددة على أن هذا الأمر سيفر عملة صعبة كما أنه سيجلب للدولة دخل كبير ويمكن إنشاء أكثر من مصنع لأننا نستورد ورقا كثيرا، مشيرة إلى أن مصر بها مصنع واحد مواصفات الورق الذي ينتجه ضعيف.

فيديو قد يعجبك: