إعلان

تصل للحبس.. عقوبة الشركات والسماسرة المتسببين في إعادة المعتمرين بسبب الباركود

03:15 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

موسم العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

قال أشرف شيحة عضو غرفة شركات السياحة، إن المسافرين للعمرة عبر البوابة المصرية يسمح لهم بعبور المنافذ والمطارات، ولكن من تتم إعادتهم هم من وقعوا في فخ النصب ولم يكونوا حاصلين على الباركود الخاص برحلة العمرة، وهو ما حدث في حالة المعتمرين الذين عادوا من مطار القاهرة مؤخراً.

وأكد شيحة في تصريحات تليفزيونية، أنه سيتم محاسبة الشركات التي قامت بالنصب على المواطنين حال تسفيرهم بدون باركود من خارج البوابة عن طريق شركة السياحة، وسيتم غلقها وحبس صاحب الشركة أو مالكها.

وتابع شيح: وفي حال سفر هؤلاء المعتمرين عن طريق سمسار فإن الأمر يتعلق بمباحث الأموال العامة، على أن يتم ضبط السمسار ومعاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات.

وأضاف شيحة، أن الباركود هو البرنامج الخاص بالعمرة في السعودية ولا بد من الحصول عليه حتى تكون تأشيرة العمرة صحيحة، وهناك بعض السماسرة يقومون بالنصب علي المواطنين ويعطون لهم التأشيرة وتذكرة السفر مقابل مادي وفي الحقيقة لا تكون هذه التأشيرة صحيحة.

وكان مطار القاهرة الدولي، شهد مؤخرا، إعادة عدد من المعتمرين المصريين، بسبب أن الجهات المختصة بمطار القاهرة الدولي طالبت من المعتمرين باركود العمرة الشخصي ولم يكن موجودا معهم.

وحددت غرفة شركات السياحة سابقًا مدة صلاحية باركود العمرة التنظيمي الصادرة من البوابة المصرية للعمرة للمعتمرين ومشرفي الرحلات المرافقة لهم، فأصبحت لمدة أسبوع فقط من تاريخ السفر الذي تم مراجعته على بوابة العمرة.

فيديو قد يعجبك: