إعلان

توجيهات جديدة من محافظ الجيزة بشأن أعمال تغطية ترعة المريوطية (صور)

05:23 م الأحد 13 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نسب تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير وتأهيل ترعة المريوطية في المنطقة من شارع الهرم مروراً بشارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني ومطلع الطريق الدائري للوقوف على مدى الالتزام بالجدول الزمني لتغطية وتأهيل وتدبيش جسم الترعة لإنشاء ممشى حضاري وموقف سرفيس ومواقع خدمية، أسوة بما تم تنفيذه بممشى المريوطية السياحي بقطاع الهرم لتحسين الصورة البصرية للطريق.

وبحسب بيان اليوم، شملت الجولة، تفقد مسار الأعمال فى المنطقة الواقعة بين شارعي الهرم والملك فيصل، حيث تابع المحافظ الأعمال النهائية للتغطية لمسار الترعة في ذلك القطاع والجاري العمل به على مدار الـ 24 ساعة للانتهاء من الأعمال بالكامل إلى جانب معاينة مواقع الدورانات بمسار الطريق لحركة سير المركبات القادمة من شارع فيصل والأهرام.

وتفقد محافظ الجيزة، أعمال التطوير بقطاع المريوطية بدءاً من شارع الملك فيصل وحتي كوبري الشيشيني والجاري تنفيذ الاعمال الخرسانية به حيث كلف المحافظ بالإسراع من وتيرة الأعمال وضرورة أن تتم كل مراحل العمل بالتوازي بكل القطاعات للبدء في القطاعات الجديدة بمسار الترعة.

كما شملت جولة المحافظ، متابعة أعمال التطوير والتأهيل للترعة من كوبري الشيشيني حتى مطلع الطريق الدائري والجاري تنفيذ أعمال تكريك للترعة والصب الخرساني للجانبين تمهيدا لتنفيذ تدبيش للترعة وتأهيلها بالشكل اللائق بذلك القطاع.

وعاين المحافظ، أحد الباكيات التي تم تدبيشها لتنفيذها بباقي القطاعات المتبقية، مشدداً على ضرورة أن يتم الالتزام بالمناسيب الهندسية وتنفيذها على أكمل وجه لضمان عوامل الاستدامة لها.

وشدد محافظ الجيزة، على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال لخروج المشروع إلى النور وتغيير الشكل الحضاري للقطاع بالكامل.

وتفقد المحافظ، أعمال التطوير لطريق المريوطية بالقطاعات الجاري تطويرها للترعة نطاق الطالبية والهرم، مشدداً على مديرية الطرق بتنفيذ أعمال التطوير والرصف لطبقة الطريق وفقا للخطة المحددة للأعمال.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس والمهندس حسن موافي رئيس حي الهرم وأشرف تامر رئيس حي الطالبية.

فيديو قد يعجبك: