إعلان

التسليم فوري بعد 5 خطوات.. كيف تحصل على شقة من الإسكان في 25 محافظة؟

01:40 م الأحد 09 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في طرح كراسات شروط حجز شقق سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطى الدخل، ضمن مبادرة الرئيس لتوفير وحدات سكنية كاملة التشطيبات، على أن يستمر التقديم حتى يوم 27 أكتوبر الجاري.

شقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل يتم طرحها بمساحة 90 مترا في كل المناطق والمحافظات، عبارة عن 3 غرف ومطبخ وصالة، كما يتم تسليم جميع الوحدات كاملة التشطيبات، سواء لمحدودي الدخل ومتوسطى الدخل.

ومنذ بداية التقديم وشراء كراسة الشروط حتى الاستلام والتواجد داخل الوحدة يمر الحاجز بالعديد من المراحل على مدار فترة مراجعة طلبات التقديم وتسليم الوحدات، يستعرضهم مصراوي على النحو التالي:

- الخطوة الأولى تتمثل في شراء كراسة الشروط وسداد جدية الحجز والتي تبدأ من 15 ألف إلى 22 ألف للإسكان الاجتماعي والمتوسط، حيث سيتم تحديد مقدم الحجز وفقا لمكان الشقق الذي سيتم توضيحها لاحقا.

وخلال هذه الفترة يتم تجهيز الأوراق المطلوبة للحجز وتحميلها على الموقع الإلكتورني المخصص لذلك، (هنا).

- الخطوة الثانية تأتي بعد انتهاء فترة التقديم بحوالي شهرين إلى 3 شهور وتتمثل في إعلان أسماء المتقدمين المستوفيين للشروط وكذلك من قام برفع الأوراق بشكل صحيح على الموقع الإلكتورني، كما يتم استبعاد المخالفين للشروط وإعلام عدد المتقدمين داخل كل مدينة.

- الخطوة الثالثة حيث يتم سداد أول قسط ربع سنوى ويستمر ذلك لمدة 6 أقساط لبعض الوحدات التي تم توضيحها بكراسة الشروط، وقيمة القسط 4000 جنيه، كما يوجد شقق لا يتم سداد أقساط ربع سنوية لها.

وعن أماكن تواجد شقق الإسكان الاجتماعي يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة).

بإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور”.

- الخطوة الرابعة، تأتي قبل نهاية سداد الأقساط بمدة قليلة، وهى الاستعلام الميدانى عن المتقدمين، حيث يبدأ مندوب الاستعلام التأكد من بيانات المتقدمين بشكل ميداني ويتم عمل زيارة لمكان الإقامة أو مكان العمل أو الاثنين معا، وفي حالة مطابقة بيانات المتقدم للبيانات المقدمة وقت التقديم يتم تحويل الملف على البنك.

- الخطوة الخامسة والتي تتعلق بالبنك، حيث يتواصل البنك وهو جهة التمويل مع الحاجز لتحديد دفعة الاستلام وكذلك الأقساط الشهرية وامضاء عقود الوعدة بعد تحديد رقم العمارة ورقم الوحدة، ومتوقع أن تبدأ خلال أشهر قليلة من الآن.

فيديو قد يعجبك: