إعلان

وزير القوى العاملة: تشغيل أكثر من 3 ملايين مصري في الداخل والخارج

02:18 م الإثنين 09 أغسطس 2021

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مصر شهدت عهدا جديدا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لترتفع في جدول الاستثمارات العالمية بسرعة تنفيذ غير مسبوقة.

وأضاف الوزير خلال كلمته في مؤتمر "دور العمال في بناء الجمهورية الجديدة" تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تضم الآن مشروعات قومية أبرزها مليون ونصف فدان بجانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تضم 70% من قوى مصر، بجانب إعادة السياحة المصرية آلتي تأثرت بجائحة كورونا.

وتابع الوزير: ومن الإنجازات الأخرى تطوير شبكة الطرق والكباري، وإعداد برنامج للإصلاح الاقتصادي لإقامة مشروعات قومية، علينا أن نفخر بها جميعا نتيجة الإنجازات التي تحققت منذ 7 سنوات والتي تمت بسواعد عمال مصر.

وأشار إلى أن المشروعات القومية الكبرى أسهمت في خفض حجم البطالة، كما أن برنامج عمل وزارة القوى العاملة ساهم في خفض البطالة بنسبة لا تقل عن 1.5% وتوفير فرص عمل للشباب والبنات ومساعدة ذوي الهمم، لافتاً إلى تشغيل أكثر من 3 ملايين مصري في الداخل والخارج خلال الفترة الماضية.

وعن منحة العمالة غير المنتظمة، أكد وزير القوى العاملة، أن الدولة صرفت أكثر من 6 مليارات جنيه للعمالة غير المنتظمة التي تضررت من فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، كما أن الوزارة سجلت 100 ألف عامل غير منتظم في 3 مدن، بجانب التأمين الكامل على عدد 11 ألف عامل غير منتظم، بجانب عمل بوليصة تأمين على الحياة تعطي للعامل وأسرته 100 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: