إعلان

شديد الحرارة وأمطار على جنوب البلاد.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة

09:23 م الخميس 05 أغسطس 2021

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأضافت الهيئة ببيان اليوم، أن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة، ما يزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2 درجة: 4 درجات، لافتة إلى أن الطقس ليلًا مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى ظهور شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مع فرص أمطار خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل للسيول على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة بين 42 ـ 29 درجة، والإسكندرية بين 36 ـ 26، ومطروح بين 34 ـ 26، وسوهاج بين 43 ـ 28، وقنا بين 44 ـ 27، وأسوان بين 44 ـ 29 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك: