إعلان

"ردًا على تسعيرة الأطباء".. برلماني: الأفضل تحسين الخدمات بالمستشفيات

09:17 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021

النائب فريدي البياضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

وصف النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب، تقديم بعض النواب طلبات إحاطة بشأن ضرورة وضع تسعيرة كشوفات الأطباء بـ"كلام هزلي".

وقال البرلماني لمصراوي، توضيحًا لما نشره على صفحته الخاصة على "فيسبوك"، إنه يجب أولا الحديث عن ضرورة تحسين الخدمات في المستشفيات العامة ورفع كفاءاتها عناصرها البشرية ثم نتحدث عن أسعار الأطباء.

وأضاف "البياضي"، أن مهنة الطب مهنة حرة ولا يمكن أن يتم تحديد أسعارها، موضحًا أنه يمكن فقط الحديث عن ضرورة تقديم خدمة في المستشفيات الحكومية والعامة تجعل المواطن يذهب إليها ولا يذهب للأطباء في العيادات الخاصة.

وأشار إلى أنه يعلم أن الحلقة المظلومة في هذا الدائرة هي المواطن ولكن ماذا يفعل الأطباء حيال ارتفاع أسعار المعدات والخامات والخدمات؟.

وكان البياضي، قد نشر على صفحته الخاصة قائلا ":الحديث في الإعلام و من بعض الزملاء النواب عن وضع تسعيرة لكشوفات الأطباء في عياداتهم الخاصة حديث هزلي، الطب مهنة حرة مثل المحاماة والهندسة .. هل يمكن وضع تسعيرة لمحامي يتقاضى مليون جنيه أتعاب؟! هل تضع الحكومة تسعيرة لما يدفع الطبيب من إيجارات و مرتبات ومؤتمرات و دراسات؟! نعم المواطن مظلوم، لكن الحل ليس في تخفيض كشوفات أطباء القطاع الخاص، بل في رفع مستوى أطباء القطاع العام.

وكان النائب محمد عبدالله زين الدين عضو مجلس النواب، طلب من الحكومة التصدي لظاهرة رفع الغالبية العظمى من الأطباء في مصر أسعار الكشف الطبي على المرضى مؤكدًا أن هناك عددًا من الأطباء رفع سعر الكشف الطبي إلى ألف جنيه وألف وخمسمائة جنيه وفي حالة الإعادة يقوم المريض بدفع مبلغ 500 جنيه.

وقال زين الدين، في طلب إحاطة موجه إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إنه لا توجد أي ضوابط أو معايير لتحديد أسعار الكشف داخل العيادات الخاصة للأطباء وتم ترك هذا الملف ليحدد كبار أساتذة الطب وغيرهم من الأطباء أسعار الكشف الطبي على مزاجهم دون أي مراعاة للحالة المادية للمرضى متهمًا وزارة الصحة والسكان بالتخاذل في حسم هذا الملف.

a94f1879-bc07-4664-a51c-2def48c14496

فيديو قد يعجبك: