إعلان

رئيس "الوطنية للإعلام" ينعى الإعلامية القديرة عفاف عبدالرازق

11:02 ص الأربعاء 26 أغسطس 2020

حسين زين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نعى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الإعلامية الراحلة عفاف عبدالرازق، إحدى رواد الإعلام المصري التي قدمت للشاشة أعمالًا متميزة بمهنية واحترافية أسهمت في ترسيخ قيم وعادات وتقاليد المجتمع المصري الأصيل.

وأضاف في بيان له: "ندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه ويلهم أهلها الصبر".

وتوفيت صباح اليوم، الإعلامية القديرة عفاف عبدالرازق، أرملة الصحفي الكبير نبيل عصمت، وإحدى رواد التليفزيون المصري، عن عمر ناهز الـ٨٠ عامًا.

وأعلنت الدكتورة مها مدحت مستشار رئيس التليفزيون المصري، في بيان عن وفاة عفاف عبدالرازق، قائلة إن أرملة الصحفي نبيل عصمت، توفيت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضحت أنه تقرر تشييع جثمان عفاف عبدالرازق التي وصفتها بأنها إحدى رواد التليفزيون المصري، ظهر اليوم الأربعاء عقب الصلاة عليها في مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس بالقاهرة، على أن يتم دفنها بمقابر الأسرة "الوفاء والأمل" في مدينة نصر.

وتعتبر عفاف عبدالرازق من الجيل الأول في التليفزيون المصري ومن نجمات ماسبيرو، عملت بقسم العلاقات العامة، ثم الإعداد، ثم عملت مذيعة، وقدمت برامج مهمة منها "عن إذنك، الأرض بتتكلم عربي، ومجلة التليفزيون"، الذي استمر لسنوات طويلة.

ومرت الإعلامية الراحلة، بالعديد من المحطات المثيرة في حياتها المهنية والاجتماعية الحافلة، وفي حوار سابق لها مع مجلة الإذاعة والتليفزيون، كانت ذكرت أن حفل زفافها أقيم في أحد فنادق القاهرة الكبرى، يوم 2 يناير 1972، بسبب أعداد الحضور الكبيرة، حيث كان أبرزهم الوزير عبدالقادر حاتم وصحفيون وفنانون ومطربون، وأحيت الحفل الراقصة نجوى فؤاد، وحضر عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش بصفتهما ولم يغنِ أحد منهما، وهو ما جعل والدتها تقول إنها "ليلة ولا ألف ليلة وليلة".

فيديو قد يعجبك: