إعلان

لإقامة مشروعات تنموية.. بروتوكول تعاون بين "الزراعة" وهيئة تنمية الصعيد

08:14 م الأربعاء 17 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

وقع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء سامي الشناوي، رئيس هيئة تنمية الصعيد، برتوكول تعاون لتنفيذ بعض المشروعات التنموية المتعلقة بكافة الأنشطة الزراعية والحيوانية والداجنة والثروة السمكية في محافظات الصعيد وذلك من خلال جهاز مشروعات التنمية الشاملة التابع لوزارة الزراعة.

حضر مراسم التوقيع المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وبعض قيادات وزارة الوزارة وهيئة تنمية الصعيد.

وعقب التوقيع قال القصير، إن بروتوكول التعاون يأتي في إطار السياسة العامة للدولة وتوجيهات القيادة السياسية في البلاد بضرورة التعاون بين الوحدات الحكومية والوزارات المختلفة وتوحيد الجهود وتعظيم العائد من الموارد المتاحة حتى يحدث التكامل في العمل وينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين لتحسين مستوى معيشتهم خاصة في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا.

وأضاف القصير، أن بروتوكول التعاون يهدف إلى الاستفادة من خبرات جهاز مشروعات التنمية الشاملة بالوزارة والذي حقق إنجازات كبيرة بإقامة مشروعات تنموية بـ100 قرية في 9 محافظات بصعيد مصر أشادت بها المنظمات الدولية والمحلية.

وقال اللواء سامي الشناوي، إن هيئة تنمية الصعيد هيئة عامة خدمية تهدف إلى تنمية إقليم الصعيد والذي يشمل 10 محافظات من الفيوم حتى أسوان ثم الوادي الجديد والبحر الأحمر.

وتهدف الهيئة إلى رفع المستوى الخدمي بها لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والخدمية للمقيمين بهذه الأقاليم وإقامة مشروعات تنموية ذات كثافة عالية للأيدي العاملة وهي مُكلفة من قبل الدولة المصرية بإحداث تنمية مستدامة (اقتصادية – اجتماعية - بيئية) في محافظات الصعيد العشر وتشمل (الفيوم – بني سويف - المنيا – أسيوط – قنا – سوهاج – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر).

وقال الدكتور علي حزين، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، إن الجهاز يعمل تحت مظلة وزارة الزراعة بهدف إحداث تنمية شاملة ومتكاملة في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا، حيث نجح في إنشاء 4 قرى على ضفاف بحيرة ناصر بأسوان تتمتع بكافة البنية التحتية من مدارس ووحدات صحية وجمعيات زراعية ومحطات للطاقة الشمسية ومحطات لتنقية المياه ومبنى اجتماعي للأفراح والاجتماعات واستصلاح 2250 فدانًا.

وأضاف حزين، أنه في إطار التفعيل المباشر للبروتوكول توجه وفد من هيئة تنمية الصعيد برئاسة اللواء سامي الشناوي، رئيس الهيئة، لزيارة محطة غربلة التقاوي التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بمدينة قويسنا محافظة المنوفية.

وأكد الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، أن زيارة وفد هيئة تنمية الصعيد لمحطة غربلة التقاوي بقويسنا تضمنت تفقد خطوط إنتاج التقاوي وثلاجة حفظ الأصناف والسلالات كخطوة أولى لإنشاء محطتي غربلة في سوهاج وشرق العوينات من خلال جهاز مشروعات التنمية الشاملة في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة وهيئة تنمية الصعيد.​

فيديو قد يعجبك: