إعلان

حملة مكثفة للقوات المسلحة والداخلية للقضاء على الزراعات المخدرة بسيناء

05:46 م الثلاثاء 24 مارس 2020

حملة للقوات المسلحة والداخلية للقضاء على الزراعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخـدرة بمناطق وسط وجنوب سينـاء، فى إطار التعاون لتأميـن الجبهة الداخلية وحماية أبناء المجتمع المصري من مخاطر الإدمان وتضييق الخناق على زارعي ومروجي تلك السموم.

شارك في تنفيذ الحملة عناصر من قوات حرس الحدود وقوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني والشرطة المدنية، بالتعاون مع القوات الجوية لاكتشاف وإزالة مئات المزارع من نباتات الخشخاش والقنب الهندي بالسهول والجيوب الجبلية ذات التضاريس الوعرة والمناطق التـي يصعـب الوصـول إليهـا نظـراً لطبيعتهـا الطبوغرافية بكل من أودية سانت كاترين والندية والآخضر والآبار ومطاخة وسلاف ومعين ووادى فيران وسهب وسعال ووادي الشيخ.

وأسفرت نتائج الحملة عن اكتشاف وتدمير عدد 43 مزرعة لنبات البانجو المخدر بإجمالي مساحة 32 فدانا، و513 مزرعة لنبات الخشخاش بإجمالي 416 فدانا، كما تم ضبط 28 طنا ونصف من مادة البانجو المخدرة و554 كيلوجرام لبذور البانجو وضبط 408 كيلو جرام من بذور الخشخاش، و49 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدرة.

وشملت المضبوطات 479 كيلوجرام من بودرة الحشيش المخدرة، ضبط 9 مصنع لصناعة وتدوير الحشيش يحتوى على 4 ميزان حساس لقياس أوزان المواد المخدرة، و7 مكبس حشيش، و77 فورمه حشيش، و41 كيلو جرام شمع، و4 ماكينة فرم حشيش، وضبط دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى أعمال التنقل بين المهربين.

يأتي ذلك بالتزامن مع احكام السيطرة لقوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة مما أسفر عن ضبط كميات هائلة من العقاقير والمواد المخدرة واحباط دخولها الي مصر ، وما يمثله ذلك من تهديد بالغ الخطورة علي أمن وسلامة أبناء الشعب المصرى.

فيديو قد يعجبك: