إعلان

ننفرد بنشر القواعد الجديدة لتوصيل الكهرباء لجميع العقارات

02:44 م الأحد 22 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

انتهى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الخاصة، من وضع اللائحة الجديدة للقواعد والشروط الأساسية اللازم توافرها لأي عقار قانوني أو مخالف أو سارق للتيار شريطة توصيل التيار الكهربائي له مؤقتًا من خلال تركيب عدادات كودية لحين إعلان الضوابط المنظمة لتركيب العدادات.

وتنص اللائحة - ينفرد مصراوي بنشرها- على أنه انطلاقًا من حرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تحقيق الهدف، بما يضمن توفرها وكفاءتها وجودتها واستمرارها في الوفاء بالمتطلبات وتوزيعها واستهلاكها.

وفي ضوء أحكام قانون الكهرباء رقم 78 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية، وما أسفر عنه التطبيق العملي لقواعد توصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للمنشآت السكنية وغير السكنية على الجهدين المتوسط والمنخفض خلال فترة العشر سنوات الماضية.

ووافق مجلس إدارة الجهاز على تحديث دليل توصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للمنشآت السكنية وغير الجهدين المتوسط والمنخفض ليكون دليلًا يهتدي به طالبي توصيل التغذية الكهربائية لمنشأتهم، ويحتكم إليه القائمون على العمل في هذا المجال بالشركات المرخص لها بتوزيع الكهرباء لكافة إجراءات وقواعد توصيل التغذية الكهربائية الرئيسية:

ويسري هذا الدليل اعتبارًا من تاريخ النشر، على أن يتم مراجعة قيمة التكلفة النمطية لتوصيل التغذية الكهربائية كل سنتين، ومراجعة قواعد توصيل التغذية الكهربائية كل 5 سنوات.

وتتضمن إجراءات التقديم بالنسبة للمخالف أو سارق التيار ما يلي:

- يتقدم طالب التغذية الكهربائية إلى الشركة المرخص لها بتوزيع الكهرباء المعنية بطلب توصيل التغذية الكهربائية للمنشأة السكنية على النموذج 1 بعد استيفاء البيانات المذكورة في الطلب به المستندات المطلوبة.

- يقوم مقدم الطلب بسداد مقابل المعاينة بواقع 21 جنيهًا عن كل وحدة سكنية أو تجارية أو إدارية بالمنشأة السكنية، وبحد أقصى 211 جنيهًا عن المنشأة الواحدة.

- تقوم الشركة بمعاينة المنشأة السكنية ودراسة بدائل تغذيتها وإعداد بيان بتكلفة التوصيل النمطية أو الفعلية والتزامات التغذية الكهربائية (المقايسة).

- تقوم الشركة بإعداد مطالبة بقيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية للمنشأة السكنية طبقًا للنموذج المرفق يوضح بها إجمالي التكلفة المطلوبة وأسلوب السداد،

والتزامات كل من الشركة وطالب التغذية.

وفي حالة طلب غرفة محولات أو موزع من صاحب المنشأة السكنية يتم تسليم نسخة منه طبقًا للمواصفة الفنية التفصيلية المعتمدة من الشركة لغرفة المحولات أو الموزع للضوابط الموضحة.

- بعد سداد صاحب المنشأة السكنية لقيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية (المقايسة)، وإحضار تصاريح التنفيذ اللازمة، لغرفة المحولات في حالة طلب توفيرها.

وتلتزم شركة التوزيع بمد شبكة الجهد المتوسط والمنخفض من مصدر التغذية إلى غرفة التغذية الكهربائية للمشروع، وتركيب العداد وإطالق التيار حرصًا على سرعة تنفيذ توصيل المحولات حسب الحالة، وفقًا للبرنامج الزمني المعتمد.

فيديو قد يعجبك: