إعلان

مصادر بـ"مصر للطيران": وصول الطائرة الثامنة من صفقة "آيرباص" الشهر الجاري

01:27 ص الإثنين 06 يناير 2020

وصول الطائرة الثامنة من صفقة آيرباص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

قالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن طائرتها الثامنة من طراز "آيرباص A220-300"، تصل خلال الشهر الجاري قادمة من مدينة كيبيك بكندا، لتنضم لأسطول الشركة ضمن صفقة 12 طائرة من الطراز نفسها، تصل تباعًا حتى يونيو عام 2020.

وأضافت المصادر المطلعة أنه من المقرر أن يتسلم وفد من الشركة، الطائرة الثامنة من طراز آيرباص من مصنع ميرابيل بكندا خلال الشهر الجاري، ويضم الوفد ممثلين عن قطاعات التخطيط والشئون القانونية والمالية بالشركة القابضة لمصر للطيران، وممثلي شركة الصيانة والأعمال الفنية، وطاقم القيادة والركب الطائر وممثلي أبحاث وتطوير الكابينة بشركة الخطوط الجوية، ولإنهاء كافة إجراءات المراجعة على الطائرة وأجهزتها للاطمئنان على كفاءة تشغيلها، والتأكد من سلامة جميع الخطوات الفنية المتبعة ومطابقتها للمعايير المتعاقد عليها، ومراجعة كافة إجراءات التعاقد مع ممثلي الجهات المعنية تمهيدًا للإقلاع بها من كندا، ووصولها إلى مطار القاهرة.

وتضم الطائرة 140 مقعدًا ضمن درجتين، تشمل 15 مقعدًا في درجة رجال الأعمال، و125 في الدرجة السياحية، ما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة.

وتُعتبر الطائرة الوحيدة المصممة بما يناسب سوق الطائرات ذات 100-150 مقعدًا، تتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، والراحة الكبيرة التي يوفرها البدن الواسع ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد. ​

فيديو قد يعجبك: