إعلان

معهد ناصر ينظم مؤتمر "دمج التأمين الصحي بجودة الرعاية الصحية"

06:17 م السبت 27 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
نظم معهد ناصر للبحوث والعلاج، المؤتمر الأول لإدارة الجودة،اليوم السبت، تحت عنوان"دمج مشروع التأمين الصحي بجودة الرعاية الصحية"، بحضور أكثر من 500 مشارك من جميع المستشفيات والمهتمين بمجال الجودة و التأمين الصحي الشامل.

وقال الدكتور هاني راشد مدير عام معهد ناصر - في كلمته الافتتاحية للمؤتمر- إن المعهد دائما ما يسعى لتحقيق الريادة في جودة الرعاية الصحية في مصر والشرق الأوسط ،وأنه من منطلق حرص الدولة على تطوير القطاع الصحي، يعمل المعهد على خلق إطار تنظيمي فعال لضمان جودة الرعاية الصحية وسلامة وأمان المرضى.

وأضاف أن تطبيق معايير الجودة الصحيحة يسهم بشكل فعال في تقييم أداء تلك المؤسسات وأن معهد ناصر يسعى دائما إلى تطبيق معايير الجودة والاهتمام بأمانة المريض وسلامته وتحسين بيئة العمل.

من جانبه، قال الدكتور أحمد محي، مساعد وزير الصحة للطب العلاجي المشرف العام على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إن إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية تحت رعاية وزارة الصحة، وفي أحد الصروح الهامة كمعهد ناصر، يؤكد الوعى الكامل من الوزارة بأهمية جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأشار إلى أن ذلك يسهم في نقل الخبرات بين العاملين في مجال الجودة الصحية بمختلف فئاتهم والمهتمين بهذا المجال والذي يسهم بشكل كبير في تحسين جودة الأداء في المؤسسات الصحية

بدوره ، أعلن الدكتور أحمد السبكي ، مساعد وزير الصحة للرقابة والمتابعة مدير مشروع التأمين الصحي الشامل - في كلمته - عن سفر أول دفعة من الأطباء المصريين إلى إنجلترا للتعلم والتدريب في مجال طب الأسرة.

وقال إن الجودة والاعتماد هي الركيزة الأساسية التي تقوم عليها منظومة التأمين الصحي الشامل، وأن كلمة السر في المنظومة الصحية الجديدة هي رضاء المنتفعين، موضحا أن القائمين على هذه المنظومة أدركوا أن الطريقة الوحيدة نحو تطبيق هذا هو الالتزام بتطبيق معايير الجودة تطبيقا فعليا يلمسه المواطن و ينعكس على صحته و على مؤشرات الأداء داخل المنشئات الصحية بمختلف مستوياتها.

وأضاف أن مصر لديها الكوادر المتميزة لتطبيق معايير الجودة العالمية ،كما أن التأمين الصحي الشامل وملف الصحة على قمة أولويات القيادة السياسية الحالية.

فيما أكد الدكتور محمد ضاحي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن رعاية الدولة لمثل هذه المؤتمرات يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بمصر وحرصها على على دعم الملتقيات العلمية التي تسهم في تحفيز وتبني الأفكار التطورية وتؤكد على اعتبار الجودة قضية قومية و تأتي في استراتيجية الوزارة بصفة عامة و المستشفيات بصفة خاصة وتجعل المؤسسات الصحية على اتصال دائم مع المستجدات العلمية و الخبرات المختلفة ليسهم في النهاية في تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن المصري والعربي.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للرقابة والاعتماد، إن معهد ناصر كونه يأخذ المبادرة ويعقد هذا المؤتمر لهذا الهدف هو علامة وترجمة حقيقية لحرصه على تطبيق معايير الجودة والسلامة تطبيقا حقيقيا وضرب المثل في التميز.

وأضاف أن وضع جودة الرعاية الصحية في مصر على قمة أولويات القيادة السياسية يعتبر لحظة فارقة ومهمة في تاريخ مصر المعاصر، وأن هذا سينعكس بشكل مباشر على صحة المواطن المصري.

فيديو قد يعجبك: