إعلان

وزيرة الصحة تقرر تعيين مستشار جديد لشئون العلاج الطبيعي

06:03 م الثلاثاء 26 مارس 2019

لقاء وزيرة الصحة مع وفد نقابة العلاج الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس الاثنين، وفدًا من نقابة العلاج الطبيعي بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور أحمد العرجاوي وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور عبدالحميد الشيخ، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب؛ لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بمهنة العلاج الطبيعي والرؤية المستقبلية للنهوض بها.

وأعربت وزيرة الصحة عن تقديرها لكافة أعضاء المهن الطبية إيماناً بدورهم الهام بما يقدموه من خدمات وقائية وعلاجية للمريض المصري.

وقررت الوزيرة خلال الاجتماع تعيين مستشار للوزيرة لشئون العلاج الطبيعي؛ ليكون على تواصل دائم مع النقابة والوزارة بهدف تحقيق أقصى استفادة لممارسي العلاج الطبيعي، كما سيكون من مهامه مراجعة كافة البروتوكولات العلاجية والأطر التشريعية لتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأكدت وزيرة الصحة -بحسب بيان اليوم الثلاثاء- تقديم كافة سبل الدعم لممارسي العلاج الطبيعي، حيث أشارت إلى ضرورة إدراجهم فى الزمالة المصرية، وتوفير برامج تدريبية داخل وخارج مصر لتطوير مهارتهم أسوة بزملائهم من الأطباء البشريين، بالإضافة إلى الاستعانة بممارسي وأخصائيي العلاج الطبيعي في محافظات المرحلة الأولى لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، لتوفير خدمة طبية ذات جودة للمريض.

وشددت على عدم وجود أي نية للمساس بما صدر من قوانين أو قرارات قبل توليها حقيبة الوزارة، مشيرةً إلى أن ما تم طرحه مجلس النواب فيما يتعلق بمشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعي كان الغرض منه الحرص على إزالة أي نقاط اختلاف والوصول إلي صيغة تتماشى مع المعايير العالمية وتحقق صالح المريض، موضحةً أنها على تواصل دائم مع رئيس مجلس النواب لمناقشة الخطوات التنفيذية لخروج مشروع القانون إلى النور بما يخدم ويرتقي بالمنظومة الصحية في مصر.

كما من المقرر عقد عدد من الجلسات النقاشية في مجلس النواب بحضور ممثل عن المجلس الأعلى للجامعات، وممثل عن نقابة العلاج الطبيعي وممثل عن نقابة الأطباء.

وأكدت الوزيرة في نهاية اللقاء ضرورة استمرار عقد مثل هذه اللقاءات لتقديم كافة الدعم لأخصائيي وممارسي "العلاج الطبيعي" كونهم جزءاً لا يتجزأ من مقدمي الخدمة الطبية للمريض.

فيديو قد يعجبك: