• وزير القوى العاملة: التأمين على العمالة غير المنتظمة بالتعاون مع التضامن

    02:57 م الثلاثاء 26 مارس 2019

    كتب- أسامة عبدالكريم:

    افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، اليوم الثلاثاء، فعاليات برنامج تنمية مهارات العمال للدورة التدريبية في قانون العمل، والقوانين ذات الصلة بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل، في إطار مبادرة "مصر أمانة بين أيديك"، بحضور محمد عيسى رئيس الإدارة المركزية لعلاقات العمل بالوزارة، وأحمد نصر مدير مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر .

    وحسب بيان، الثلاثاء، شدد سعفان على أن مصر "أمانة بين إيديك"، ليست حروفًا تُقال، بل معان تتدفق في عقل المواطن المصري يشعر بها ويتفاعل معها، حروفٌ تحمل الكثير من المعاني، التي تعجز التعبيرات عن وصف ومكانة مصر في قلوب جميع المصريين.

    وأكد الوزير، أن الدولة المصرية تواجه خلال هذه الفترة مجموعة من التحديات الجسام، الأمر الذي يتطلب التكاتف والتعاون لمعرفة ما يحاك بها، ويكون الجميع على قدر المسئولية، لحماية مصرنا مما يراد لها.

    وأوضح، أن الشعب هو الحصن الأول للدولة، فهو السد المنيع والحصن الحصين بتعاضده مع الجيش والشرطة كي نحافظ جميعًا على ملاذنا وبر أماننا الوحيد مصر.

    تابع: "تيقنوا قبل نشر أي معلومة قد تكون خاطئة، فالكلمة أمانة ونشرها مسئولية تقع على عاتق الجميع، لا تستمعوا للمغرضين أصحاب النوايا السيئة الذي يريدون هدمًا ويكرهون البناء، حافظوا على بلدكم بتيقنكم مما تسمعون، كونوا حريصين عليها فالبلد تبنى بتكاتفكم وتعاونكم، كي نصل بمصر لبر الأمان، من مستقبل زاهر نحلم به جميعًا لنا ولأبنائنا وأحفادنا، وكلي إيمان قاطع ويقين جازم أن المصري عنده من القدرة والوعي اللازمين على مواجهة كافة التحديات بعزمه وإصراره، كي نسهم جميعًا في تقدم وازدهار مصرنا الحبيبة الغالية".

    وكشف الوزير أن الوزارة بدأت في بعض المحافظات بتوفير تأمين للعمالة غير المنتظمة من العمال بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومن ثم تعميمها على باقي المحافظات تباعًا.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان