إعلان

"تحذيرات وتكليفات".. تفاصيل جولة الـ 6 ساعات لكامل الوزير بالسكة الحديد

12:08 ص الأحد 24 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة عبدالكريم:

تفقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت، محطة مصر؛ لمتابعة تنفيذ التكليفات التي وجه بها خلال زيارته السابقة للمحطة.

أبدى الوزير استياؤه من عدم الاستغلال الأمثل للمحال المغلقة الموجودة بالمول التجاري للمحطة، خاصة مع انتهاء كل ما يتعلق بالتصاريح الخاصة بها وأصبحت جاهزة، مطالبا رئيس شركة "إم أو تي" للاستثمار والمشروعات -الذراع الاستثماري لهيئة السكك الحديدية- بموافته بتقرير عاجل عن أسباب عدم الاستغلال الأمثل لهذه المحال.

طالب "الوزير" بإعداد وتنفيذ خطة تسويقية ودعائية فورية لاستغلال المحال لزيادة العوائد المادية للشركة ولهيئة السكك الحديدية بما يعود إيجابياً على تحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

عقب ذلك، تفقد الوزير الأعمال الخاصة بإزالة آثار حادث جرار محطة مصر والتي ستنتهي الأسبوع الجاري.

كما تابع أعمال صيانة نفق المشاة الواصل بين ساحة المحطة من ميدان رمسيس حتى أحمد حلمي ورصيف 4 و 11، والذي تم فتحه بناءً على توجيهات وزير النقل خلال زيارته الأخيرة للمحطة.

طالب وزير النقل بوضع "كمسارية" عند مداخل الأنفاق وعلى بدايات الأرصفة؛ للتأكد من حصول كل راكب على التذكرة الخاصة بركوب القطار لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية.

ورش آيرماس

وفي جولته داخل ورشة آيرماس، تابع وزير النقل صيانة وعمرة الجرارات بورش ايرماس حيث تفقد الورش المختلفة (التربينات والمحركات والمولدات الرئيسية والتجديدات وموتورات جر ومخارط العجل والبواجي وكهربة الجرارات والآلات الاضافية مثل المولدات الإضافية والمارش وورش المعدات الثقيلة والتي تشمل أعمال الدهانات والصاج وصيانة الاوناش).

شاهد الوزير مراحل العمرات الخفيفة والمتوسطة والجسيمة، حيث تقوم الورش بعمل عمرات لـ 550 جرارًا سنوياً، ووعد بتطوير الورش الحالية وبناء ورش جديدة لزيادة عددها وزيادة انتاجيتها.

وأكد الوزير توفير قطع الغيار الأصلية للمعدات من الشركات الأجنبية المصنعة للجرارات العاملة بهيئة السكك الحديدية، وعمل عمرات الجرارات بورش السكة الحديد تحت إشراف هذه الشركات لنقل الخبرات للعمالة بالورش ولتقليل المدة الزمنية العمرات وتقليل التكلفة وتوفير العملة الصعبة.

وقال الوزير إن الوزارة تسير في عدة اتجاهات فيما يخص الجرارات، حيث تعاقدت الهيئة على شراء 250 جرارًا جديدًا وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات.

وطالب بتوفير بيئة عمل مناسبة وتوفير قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة، ومحذرًا من خروج أي جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له وأن تكون العمرات بجودة عالية تنعكس ايجابيا على قوة الجر بالسكة الحديد.

محطة الجيزة

لم تتوقف الأمر عند ذلك، بل حرص على تفقد محطة الجيزة وهناك تابع انتظام العمل بمحطة الجيزة للسكك الحديدية، ووجه بزيادة عدد المقاعد المخصصة للركاب خلال عشرة أيام.

كما طالب بتعديل وضع عدد كبير من الكابلات بالمحطة بحيث تصبح أكثر أمانا للمواطنين، وإصلاح أكشاك الشركة الوطنية بعربات النوم بالمحطة بحيث تظهر بشكل جيد، مع زيادة أعمال النظافة بالمحطة وفتح بعض دورات المياة المغلقة تسهيلًا على الركاب.

أكد الوزير أن هذه المحطة تعتبر محطة رئيسية لركاب الصعيد والسائحين ويجب أن تظهر بمظهر لائق، وطالب بضرورة الإعلان عن كافة التأخيرات الناتجة عن تهدئة القطارات نتيجة لأعمال تجديد السكك الحديدية وأعمال الاشارات التي ستزيد من معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية في كافة وسائل الاعلام خاصة مع التحسن الكبير في مواعيد قيام القطارات.

كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ وإنشاء المرحلة الأولى من مشروع مجمع خدمات السكك الحديدية بمنطقة شمال الجيزة بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه .

فيديو قد يعجبك: