إعلان

حدث في 8 ساعات| كامل الوزير في القطار وإقرار "مخالفات البناء"

04:35 م الثلاثاء 12 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:
شهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
كانت البداية بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، بأعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني ومُمثلي الشركات اليابانية؛ لبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات اليابانية وتوسيع أنشطة الشركات اليابانية العاملة في مصر.
وعقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، اجتماعا مع قيادات هيئة السكك الحديدية، والتقى العاملين بالهيئة.
وينشر مصراوي أبرز الأحداث في الـ8 ساعات الماضية:

مدبولي يلتقي أعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني
التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني ومُمثلي الشركات اليابانية؛ لبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات اليابانية وتوسيع أنشطة الشركات اليابانية العاملة في مصر.
رحبّ رئيس الوزراء بمسئولي مجلس الأعمال المصري الياباني وممثلي الشركات اليابانية، مُعربًا عن تطلعه بأن يُسهم انعقاد المؤتمر الحادي عشر لمجلس الأعمال المصري الياباني في ضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية بالسوق المصري، ورفع معدلات التبادل التجاريّ بين مصر واليابان، فضلاً عن تذليل أي مشكلات تواجه المستثمرين.

مدبولي يتابع خطط التعاون ودعم المشروعات التنموية مع الدول الأفريقية
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء؛ لبحث التقدم المحرز في تنفيذ خطة التحرك المصري بأفريقيا في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتعزيز التعاون مع دول القارة، ودعم المشروعات التنموية في أفريقيا.
حضر الاجتماع وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، الري، الزراعة، الاتصالات، وممثلو الجهات المعنية.

رئيس الوزراء يتابع تجهيز استادات الأمم الأفريقية
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، اجتماعًا مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة؛ لمتابعة آخر الاستعدادات الخاصة بتجهيز ورفع كفاءة الاستادات التي تستضيف بطولة كاس الأمم الأفريقية ٢٠١٩، لكرة القدم.
وعرض صبحي الموقف بشأن كل استاد على حدة، وتطور الأعمال والتجهيزات التي تتضمن رفع كفاءة غرف الملابس، والعيادة، ووحدة كشف المنشطات، والمدرجات، ودورات المياه، بالإضافة إلى تجميل مداخل ومخارج الاستادات، والمناطق المحيطة بها.

"الفترة الجاية شغل".. أول جولة لـ كامل الوزير في السكة الحديد- "ألبوم صور"
حرص الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على زيارة هيئة السكة الحديد، اليوم الثلاثاء، في أول أيام عمله الرسمية عقب حلفه اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين.
وهدفت الزيارة لتفقد الورش وعقد لقاء مع قيادات الهيئة؛ لبدء خطة الإصلاح.

بيان عاجل بمجلس النواب لإلغاء حذف مواطنين من بطاقات التموين
طالب النائب ضياء الدين داود، الحكومة بإلغاء قرارات وزير التموين، المتعلقة باستبعاد عدد من المواطنين، من دعم السلع التموينية؛ بسبب استهلاكهم للكهرباء وغيرها من المؤشرات التي وضعتها الوزارة لحين دراسة الأمر بصورة متأنية داخل البرلمان ثم يتم البت فيها.
وانتقد النائب ضياء الدين داود، خلال بيانه العاجل بالجلسة العامة لمجلس النواب، قرارات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشان استبعاد من يستهلك كهرباء تزيد عن 650 كيلو وات من التموين، قائلا: "تلك القرارات في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب".

وزير النقل يلتقي قيادات هيئة السكك الحديدية
وحرص الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على زيارة هيئة السكة الحديد، اليوم الثلاثاء، في أول أيام عمله الرسمية عقب حلفه اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين.
وهدفت الزيارة لتفقد الورش وعقد لقاء مع قيادات الهيئة؛ لبدء خطة الإصلاح.
وخلال اجتماعه بقيادات هيئة السكة الحديد قال الوزير: "إحنا أول وآخر مرة هنجتمع في المكاتب، بعد كده شغلنا هيبقى في المحطات وهنفطر على الرصيف في رمضان، مفيش مكاتب تاني، الفترة اللي جاية شغل".

"مفيش مكاتب.. شغلنا على الرصيف".. أول رسالة من كامل الوزير لعمال السكة الحديد (صور)
التقى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال زيارته لمحطة مصر، الثلاثاء، بعمال الهيئة؛ لبحث مشكلاتهم ومطالبهم.
وقال الوزير خلال اللقاء: "إحنا أول وآخر مرة هنجتمع في المكاتب، بعد كده شغلنا هيبقى في المحطات وهنفطر على الرصيف في رمضان، مفيش مكاتب تاني، الفترة اللي جاية شغل".

وفاة نبيل زكي المتحدث باسم حزب التجمع
أعلن الدكتور سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس النواب، وفاة الكاتب الصحفي نبيل زكي، رئيس مجلس إداره جريدة الأهالي والمتحدث الرسمي باسم الحزب، ورئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق بعد صراع مع المرض.
وتشيع الجنازة، غدا، ولم يحدد مكان الدفن حتى الآن.

نبذ التعصب.. بيان مشترك لمجلتي "الأهلي والزمالك" برعاية الأعلى للإعلام
دعت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رئيسي تحرير مجلتي الأهلي والزمالك إلى اجتماع صباح اليوم الثلاثاء؛ بناء على توصية مكرم محمد أحمد في اللقاء الذي ضم بعض أعضاء المجلس وأعضاء لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي برئاسة فهمي عمر، ورئيسي تحرير مجلتي الأهلي والزمالك إبراهيم المنيسي وعلي بركة.
وتوافق الحضور على إصدار بيان مشترك:

شعارها "الانضباط".. كامل الوزير يعلن حملة جديدة في السكك الحديدية
عقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعًا موسعًا، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، بحضور رؤساء الشركات التابعة للهيئة لاستعراض خطة عمل الهيئة خلال الفترة القادمة.
وأكد الوزير، في بداية الاجتماع، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمة في مرفق السكك الحديدية، مشيرا إلى أن هيئة السكك الحديدية تعلن من اليوم بدء حملة شعارها الانضباط في "مواعيد قيام ووصول القطارات وزيادة عوامل السلامة بمنظومة السكك الحديدية وجودة الخدمة المقدمة للركاب".

عبدالعال يحيل "مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها" للجنة التشريعية
أحال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء، مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 في شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الصحية.

عبدالعال: النواب يعملون لله والوطن و"مفيش نائب بيعين ابنه أو بنته"
قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن نواب البرلمان يعملون لله والوطن، مضيفا: "مفيش نائب بيعين ابنه أو بنته أو أي قريب له، ولا أي وزارة بتدينا 10 تأشيرات تعيين للنواب ولا 5 ولا واحدة".
جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، تعقيبا على غضب رئيس ائتلاف دعم مصر زعيم الأغلبية، النائب محمد القصبي، على ما نشر فى عدد من المواقع الإلكترونية أمس من عدم حضور النواب إلى الجلسات.

غرامة تبدأ من 50 جنيهًا للمتر.. ننشر نص "مخالفات البناء" بعد موافقة البرلمان
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، الثلاثاء، نهائيا على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، بعد إعادة المداولات على المواد الخلافية.

البرلمان يوافق على التصالح في مخالفات البناء
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، الثلاثاء، نهائيا على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، بعد إعادة المداولات على المواد الخلافية.
وينص القانون على أنه يجوز التصالح في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القوانين المنظمة للبناء وفي حالات تغيير الاستخدام في المناطق التي لا يوجد لها مخططات تفصيلية معتمدة والتي ثبت القيام بها قبل العمل بأحكام هذا القانون.

وزير الدفاع يكرم القادة المحالين للمعاش

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد في الأول من يناير 2019.
وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم فيها الشكر والإعتزاز للقوات المسلحة لما أحاطتهم به طوال خدمتهم من كريم الرعاية والاهتمام، في تقاليد أصيلة ستظل رباطاً مقدساً بينها وبين أبنائها سواء كانوا فى الخدمة أو خارج الخدمة من منطلق أدائهم لواجباتهم التي يحملون أمانتها، مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل دائماً المدرسة العليا للوطنية وميداناً للتضحية والعطاء من أجل مصر.

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي "بدر 43"
شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود "بدر 43" الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني، باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

فيديو قد يعجبك: