إعلان

الحسم نهاية الأسبوع.. محافظة القاهرة تبحث نقل سكان المناطق الخطرة

03:08 م الإثنين 11 فبراير 2019

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تعمل محافظة القاهرة ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، وعدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني على الانتهاء من تجهيز وفرش وحدات عدد من المشروعات السكنية الجديدة التي تستهدف نقل سكان العشوائيات الخطرة إليها.

وانتهت المحافظة من فرش جميع وحدات مشروع الأسمرات 3 ويجري العمل على الانتهاء من تجهيز مشروع روضة السيدة "تل العقارب" سابقًا، تمهيدًا لنقل الأهالي إليها خلال الفترة المقبلة.

وقال خالد مصطفى، مديرة إدارة الإعلام بمحافظة القاهرة، إنه جرى الانتهاء من تجهيز عدد من المشروعات السكنية الجديدة بكامل مستلزمات المعيشة من أثاث وأجهزة كهربائية وغيرها تمهيدًا لنقل الأهالي إليها.

وأضاف مصطفى، لمصراوي، أنه من المقرر عقد اجتماع نهاية الأسبوع الجاري لحسم الأمر بشكل نهائي، وتحديد كافة الأسر والمناطق التي سيتم نقل المواطنين منها وكذلك تحديد المشروعات السكنية التي سيتم نقلهم إليها، حيث من المقرر نقل سكان عدد كبير من المناطق الخطرة بمحتلف أحياء المحافظة.

وأشار مدير الإعلام بالمحافظة، إلى أنه تم بالفعل نقل عدد من الأهالي لمشروع الأسمرات 3؛ نتيجة لإخلاء 82 أسرة من سكان منطقة الرزاز بالدويقة بشكل مفاجئ نتيجة لحدوث تصدعات جبلية تهدد حياتهم، كما تم الانتهاء من تسكين هذه الأسر بالأسمرات 3.

وقال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، إنه توجد خطة محددة تشمل عدد الأسر والمناطق التي سيتنقلون منها وإليها، موضحًا أنه سيتم نقل سكان من 10 مناطق إلى مشروع المحروسة، ونقل سكان من 15 منطقة إلى الأسمرات، وسكان إلىمنطقة تل العقارب "روضة السيدة" حاليًا.

وأوضح صديق، لمصراوي، أنه جرى البدء بالفعل في تسكين الأهالي في بعض المشروعات بالتعاون مع محافظة القاهرة، منها سكان صخرة الدويقة الذين تم نقلهم للأسمرات 3.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أنه من المقرر نقل سكان الطوارئ وأبو رجيلة لمشروع المحروسة.

فيديو قد يعجبك: