إعلان

رئيس الوزراء يكلف طارق شوقي بإعداد مبادرات لتطوير العملية التعليمية

02:36 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة إعداد موازنة العام المالي الجديد، لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد معيط، وزير المالية ، على هامش مشاركتهم في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ان هناك تكليفا من الرئيس بالاهتمام بالصحة والتعليم، ووضعهما علي أجندة الاولويات، مشيرا الي ان وزارة المالية تتولي حاليا إعداد موازنة العام المالي الجديد، ويتم التنسيق حاليا لتنفيذ تكليفات الرئيس.

وكلف رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم بإعداد مبادرات لتحسين وتطوير العملية التعليمية، يتم تبنيها خلال وضع الموازنة، منها "تخفيض كثافات الفصول المدرسية، سواء بإنشاء فصول جديدة او التوسعات بالقائمة" هذا بخلاف ما يتم تخصيصه لهيئة الأبنية التعليمية في الموازنة.

وتابع الدكتور مصطفي مدبولي موقف تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، وأوضح وزير التربية والتعليم أن أعمال تسليم الطلاب تتم في مختلف المحافظات.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة تقديم المذكرة المشتركة من وزيري الإنتاج الحربي والتربية والتعليم، بشأن التصنيع المحلي للتابلت بالتعاون مع كبري الشركات العالمية.

وتابع رئيس الوزراء أيضا جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لسد عجز المدرسين عن طريق البوابة الإلكترونية التي تم إطلاقها لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بمصر، سواء للمعلمين أو الإداريين أو الهيئات المعاونة، بما يتماشى مع أهداف الحكومة في التحول الرقمي، وتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وستمثل البوابة الإلكترونية قاعدة بيانات وبنك معلومات عن المعلمين والهيئات المعاونة بالتعليم.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أنه تم البدء في تسجيل المتقدمين من خلال البوابة الالكترونية للوظائف، للتعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام واحد قابلة للتجديد لمدة 3 سنوات بتكلفة تصل إلى مليار و600 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة، على أن تكون الأفضلية لمن تمت الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية، مشيرا إلى أنه يجري حاليا التعاقد تباعا على مستوى المديريات التعليمية بكل المحافظات.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد معيط، إن أي مبادرات لتحسين ورفع كفاءة جودة التعليم سنعمل علي دراستها علي الفور، وتحديد أعبائها المالية، والعرض على رئيس الوزراء، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية بوضع الصحة والتعليم على أجندة الاولويات.

فيديو قد يعجبك: