إعلان

بعد تفعيل نظام جديد.. ننشر أماكن استخراج وشحن كارت "مواصلات مصر"

01:56 م الخميس 21 نوفمبر 2019

مواصلات مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

اعتمدت شركة مواصلات مصر، بداية من أمس الأربعاء، نظامًا جديدًا لحساب أسعار تذاكر الركوب للمواطنين اعتمادًا على مسافة الركوب بدلًا من السعر الموحد للتذكرة والذي ساوى بين ركاب المسافات القصيرة وركاب كامل الخط في سعر التذكرة.

وينشر "مصراوي" كل ما يتعلق بشراء وشحن الكروت الذكية للمواصلات على خطوط الشركة، وكذلك مواعيد الرحلات على كافة الخطوط:

- يمكن شراء كارت الشحن من أي سائق بالخطين (M5 - M6) ويكون سعر الكارت عند الشراء 40 جنيهًا، يشمل 25 جنيهًا ثمن الكارت و15 جنيهًا رصيد.

- كما يمكن إعادة شحن الكارت حال نفاد الرصيد منه، من 1000 ماكينة شحن فوري تقريبا منتشرة في مختلف مناطق القاهرة الكبرى.

ولمعرفه أماكن شحن كارت "مواصلاتي" يمكن الدخول على الرابط التالي، والذي يشمل خريطة توضح كافة أماكن الشحن بالمحافظة (لمعرفة أماكن الشحن.. اضغط هنا).

كما يمكن شحن الكارت الذكي لشركة مواصلات مصر من خلال فروع فوري.

وتوفر شركة مواصلات مصر ماكينة شحن للكروت في نقاط الانطلاق والنهاية (الجامعة الأمريكية - عبدالمنعم رياض).

وقال العميد عباس مراد، المتحدث باسم شركة مواصلات مصر، إن النظام الحديد يعتمد على تجزئة الرحلة بحيث سيتم احتساب قيمة التذكرة وفقًا لمسافة الرحلة، وذلك من محطات الركوب على أن يتم إلغاء العمل بنظام التذكرة الموحدة، موضحًا أنه سيعمل على خفض أسعار تذاكر الركوب للمواطنين بتخفيضات تصل من 5 إلى 9 جنيهات في الرحلة الواحدة بالنسبة للأتوبيسات الكبيرة والميني باص.

وأكد مراد، لمصراوي، أن هذا النظام ينطبق فقط على الاشتراكات الذكية التابعة للشركة ولا ينطبق على التذكرة العادية، وذلك تشجيعًا للركاب على الاشتراك في منظومة الكارت الذكي بما يدعم توجه الشركة لخلق منظومة نقل ذكية تخدم سياسات الدولة للتحول الرقمي، لافتًا إلى أن الشعار الجديد للشركة "ادفع على قد مشوارك".

وتابع: "النظام الإلكتروني يحسب محطة الركوب للمواطن وبناءً عليه يحسب سعر التذكرة وفقًا للمسافة المتبقية من الخط بشكل إلكتروني، لو تكلمنا على خط 111 ميني باص، لو ركبت من دوران شبرا لرمسيس هدفع 5 جنيهات بس بدل 10 جنيهات، وفي الأتوبيس خط إم 6 الذي يذهب للقاهرة الجديدة لو ركبت من أول الخط هتدفع تذكرة كاملة، ولو ركبت من زهراء مدينة نصر هتدفع 8 جنيهات بس، بدلا من 15، ولو من سراي القبة هتدفع 6 جنيهات، الأتوبيس هيقدر يعرف أنت ركبت منين وهيحسب سعر المسافة المتبقية".

وشدد عباس مراد، على أن هذا الأمر يتم دون أي تدخل من السائق: "دي حاجة تمتاز بها سيارات مواصلات مصر، مثال تاني خط 618 العبور، الأتوبيس بيدخل داخل العبور 19 كم، لو ركبت من كارفور الـ19 كم كاملين هتدفع 5 جنيهات بس، ولو ركبت من ميدان الحجاز للحي السابع هتدفع 5 جنيهات فقط".

فيديو قد يعجبك: