الثانوية على عامين.. الأزهر يطبق نظاما جديدا العام المقبل

11:06 ص الأربعاء 23 يناير 2019
الثانوية على عامين.. الأزهر يطبق نظاما جديدا العام المقبل

أرشيفية

كتب – محمود مصطفى:

كشف الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن تطبيق نظام التعليم الجديد على الصفين الأول والثانوي بالأزهر، بدءا من العام المقبل.

وقال خليل، لمصراوي، الأربعاء، إن النظام الجديد للصف الأول والثاني الثانوي بالأزهر، يتضمن عقد امتحانين في الفصل الدراسي الأول، وآخرين في الفصل الدراسي الثاني، وإلغاء امتحانات الدور الثاني، وتقسيم الشهادة الثانوية على عامين "الثاني والثالث الثانوي"، وذلك للطلبة الذين يدخلون الصف الأول والثاني العام المقبل، على أن يظل طلبة الصف الثالث العام على نفس النظام القديم.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يجرى حساب نسبة 50% من مجموع التحاق الطالب بالجامعة بناءً على مجموع درجاته في الصف الثاني الثانوي، وبقية المجموع في الصف الثالث الثاني، على أن يتم تطبيق نظام التعليم الجديد على الشهادة الثانوية العام الدراسي بعد المقبل.

وأضاف خليل، أن الصف الأول الثانوي يؤدي امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام، طبقا للنظام القديم، ولا توجد أي مشكلات حتى الآن، ولم ترد أي شكاوى من الطلاب حول صعوبة الأسئلة، أو ورود أي جزئيات من خارج المنهج.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه جرى توقيع بروتوكول تعاون في سبتمبر الماضي بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، موضحًا أن الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم يسعيان إلى بناء الإنسان المصري وبناء عقلية مصرية مستنيرة قادرة على الإبداع والتطوير .

وأوضح أن البروتوكول ينص على تدريب معلمي المرحلة التمهيدية والصف الأول الابتدائي، وتوفير جهاز "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي، وتجهيز المباني التعليمية الخاصة بالمرحلة الثانوية وإعدادها، لتفعيل هذه الأجهزة وتوصيل الإنترنت في المعاهد الخاصة بالتعليم الأزهري على مستوى الجمهورية، بما يتوافق مع منظومة التعليم الجديدة.

إعلان

إعلان

إعلان