وزير الصناعة: "ناس صحتها تهد جبل وقاعدة.. عايزين الـ100 مليون منتجين"

01:37 م الثلاثاء 15 يناير 2019
 وزير الصناعة: "ناس صحتها تهد جبل وقاعدة.. عايزين الـ100 مليون منتجين"

عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

كتب- أحمد علي:

قال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن رؤية العمل في مخططات المجمعات الصناعية تتم وفق ضوابط محددة، وتم الانتهاء من 13 مجمعًا بمناطق مختلفة، وسيتم النظر لصعيد مصر، خلال الفترة المقبلة، بشأن عمل مجمعات جديدة بمختلف محافظته تدعم رؤية التنمية الصناعية به، ومن ثم تعمل على تقليل هجرة العمالة إلى القاهرة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة المشروعات الصغير بمجلس النواب، مؤكدًا أنه مؤخرًا شارك في لقاء رئيس الجمهورية، مع محافظة الوادي الجديد، والقيادات التنفيذية والشعبية، وتمت المناقشات حول فرص عمل المجمعات الصناعية، هناك، ومن ثم طرحت الأفكار حول الاستفادة من التمور في العديد من الصناعات الغذائية منها البسكويت والكيك، ومن ثم العمل علي التصدير منها، وأيضا جريد النخيل والاستفادة منه في العديد من الصناعات المتعلقة به.

ولفت وزير التجارة والصناعة إلي أن هيئة التنمية الصناعية سيكون لها دور كبير خلال الفترة المقبلة، بدعم هذه المجمعات الجديدة، والاستفادة منها وتطويره، حيث تكون مهامها التنمية الصناعية الحقيقة علي أرض الواقع، وليس تطوير العقار الصناعي دون نتائج واقعية علي أرض الواقع، مشيرا إلى أن الهيئة أصبح لها رئيسًا جديدًا وتم التنسيق معه من أجل رؤي وأفكار جديدة للتنمية الصناعية علي أرض الواقع.

وبشأن جدوى بعض المشروعات والأفكار التي تعرض من جانب الشباب قال نصار: "الأمر لابد من جدوى حقيقة لأي مشروع يعرض، وعدم دراسات الجدوى لبعض المشروعات كانت سبب رئيسي للتعثر. ومن ثم لابد من دراسة جدوي لأي مشروع يعرض، خاصة أن الأفكار قد تكون غير متماشية مع السوق المحلية".

وتطرق وزير التجارة والصناعة لدعم رؤى المشروعات المتناهية الصغر، من أجل دعم المواطن، مؤكدا أن رؤية لديهم في هذا الشأن تتضمن ضرورة تحويل المواطنين إلي منتجين قائلا: "عايزين نحول الـ100 مليون مواطن لمنتجين، بنشوف ناس كتير قاعدة ومش بتتحرك وهي صحتها تهد جبل، ومن ثم لا بد من التحويل لمنتجين ودعم الدولة وهذه أمنية ورؤية لنا".

إعلان

إعلان

إعلان