إعلان

محافظ الجيزة: غلق ٢٠ مركزًا للدروس الخصوصية خلال شهر

01:10 م الخميس 10 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:
كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية التربية والتعليم، والأحياء والمراكز والمدن بحصر شامل لكل مراكز الدروس الخصوصية الواقعة بنطاق المحافظة لبدء إجراءات غلق كل المراكز المخالفة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، الخميس، بحضور القيادات التنفيذية كافة والذي أكد خلاله أنه تم غلق 20 مركز للدروس الخصوصية خلال الشهر الماضي.
وأوضح راشد، أن الأيام المقبلة تشهد حملات غلق موسعة للمراكز؛ لما لها من أضرار على أولياء الأمور من استنزاف للموارد المادية، وعدم تلقي الطلاب للمواد العلمية الصحيحة.

وأوضح محافظ الجيزة، أن مديرية التربية والتعليم أعدت مقترحات بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية، من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين.

ووجه راشد رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال غلق المراكز بالتوازي مع أعمال حصرها، موجهًا بقطع المرافق عن هذه المنشآت والتأكد من عدم إعادة فتحهم مرة آخرى.
وأكد المحافظ وجود العديد من المراكز التي بها محاضرين غير مؤهلين تربويًا والغرض الأساسى منها تحقيق أرباح مادية على حساب العملية التعليمية.
وأشار راشد إلى غلق 5 مراكز شهيرة خلال الأسبوع الحالي بحي العمرانية، وهي سنتر الهدى بشارع عثمان محرم، وسنتر الصفوة بشارع ترعة الزمر، وسنتر الحرية بشارع خاتم المرسلين، وسنتر الفريد، وسنتر العراقي بشارع عز الدين عمر.

فيديو قد يعجبك: